“إعلام زفتى” يستعرض دور مؤسسات المجتمع المدني ونشر قيم المشاركة الإيجابية

علاء حمدي

عقد مجمع اعلام زفتى بالتعاون مع الادارة التعليمية بزفتى ندوة إعلامية تحت عنوان” مؤسسات المجتمع المدني ونشر قيم المشاركة الايجابية ” بمقر قاعة المدرسة الثانوة الصناعية الميكانيكية بنين بزفتى .

تحدث في الندوة الأستاذ ربيع فوزى أبو المعاطى وكيل الشئون الاجتماعية بزفتى رئيس قسم المعاشات (تكافل و كرامة ) موضحاً المقصود بالمجتمع المدني و أنه عبارة عن عدت كيانات صغيرة أو كبيرة منظمات مهنية او مجتمعية او عمالية أو مؤسسات أهلية تشارك الدولة في تحقيق خطة التنمية والرخاء لشعبنا. وقال ان مؤسسات المجتمع المدني يوجد ما يقرب من 15 الف جمعية على مستوى الجمهورية .

و تطرق الى دور مؤسسات المجتمع المدني من ( مساعدة الدولة في تحقيق عدة برنامج منها “خلق فرص عمل للشباب من خلال برنامج (فرصة ) والذى تم بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وهى الجهة المعنية بالأشراف على هذه الجمعيات وهذا البرنامج يساعد الشباب في إقامة مشروعات صغير أو متناهية الصغر وتتحمل الدولة حوالى 25% من قيمة المشروع على ان يسدد الشاب باقى المشروع على أقساط شهرية ـ تساعد الدولة في تطوير القرى الأكثر فقرا من خلال المساعدة في إقامة مشروعات مياه الشرب – بناء المنازل للاسر الفقيرة – المساهمة في زواج اليتامى – انشاء وتطوير المدارس ـ المساهمة في المبادرات التي تقوم بها الدولة ( حياة كريمة مليون الصحية – قيم أخلاقية ). واشار الى ضرورة زيادة الوعى بدور منظمات المجتمع المدنى من خلال وسائل الاعلام .

شارك في الندوة بعض طلبة المدرسة و اخصائي المكتبة والاخصائيين الاجتماعيين بالمدرسة . بحضور الاستاذ عبده البربرى مدير المدرسة . ادار الندوة الأستاذ السيد سعدالله الغرباوي اخصائي اعلام تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام والاستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا .

post
زر الذهاب إلى الأعلى