وكيل وزارة الصحة بالشرقية يقود حملة مكبرة علي مصانع الأغذية بالعاشر وضبط وإعدام أكثر من ٤٧ طن أغذية

 

الشرقية – فتحي المصري

IMG 20230220 WA0066

في إطار توجيهات معالي الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، ومعالي الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بتكثيف الحملات علي المنشآت الغذائية والأسواق، لضمان وصول غذاء آمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين بمحافظة الشرقية، وخاصة خلال هذه الفترة تزامناً مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

IMG 20230220 WA0067

post

ترأس الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، حملة مكبرة للمرور علي عدد من المصانع والمنشآت الغذائية بمدينة العاشر من رمضان، يرافقه مراقبي الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ومفتشي مكتب الأغذية بإدارة العاشر.

أسفرت جهود الحملة عن ضبط ٤٠ طن بلح سايب لسوء التخزين، داخل مصنع للمنتجات الغذائية، كما تم إعدام ٧ طن بلح لوجود تغير في خواصه الطبيعية بنفس المصنع، وتم سحب ٥ عينات وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمي، وتحرير محضر جنحة صحية للمخالفات المضبوطة.

وأكد الدكتور هشام مسعود علي إستمرار الحملات المكثفة علي مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين، كما يهيب وكيل الوزارة بالمواطنين بتحري الدقة في شراء المنتجات الغذائية، والتأكد من المصادر الموثوقة لها، ومن تاريخ صلاحية المنتجات، والإبلاغ عن أي مصدر يقوم بتجارة المنتجات الغذائية المخالفة، وذلك حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين بمحافظة الشرقية.

IMG 20230220 WA0065

زر الذهاب إلى الأعلى