كلية اللغة العربية بالقاهرة تقرر إطلاق المشروع الوطني للقراءة

متابعة- علاء حمدي

قررت كلية اللغة العربية بالقاهرة إطلاق المشروع الوطني للقراءة وتدعو طلابها للمشاركة في المشروع وذلك تحت رعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر، الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وفضيلة الأستاذ الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، تعلن كلية اللغة العربية بالقاهرة عن انطلاق النسخة الثالثة من (المشروع الوطني للقراءة)، وتدعو طلابها الأعزاء للمشاركة في هذا المشروع.

 

وفي هذا السياق نظمت الكلية اليوم ورشة عمل للتعريف بالمشروع لطلاب كليات (اللغة العربية، الشريعة والقانون، أصول الدين) شارك فيها الأستاذ الدكتور صلاح عاشور، عميد الكلية، والأستاذ الدكتور علاء جانب، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور عبده إبراهيم، عميد الكلية الأسبق، ومنسق المشروع بالجامعة، والأستاذ الدكتور خالد سعيد البسيوني، عميد كلية أصول الدين بالقاهرة، والأستاذ هشام السنجاري، مدير المشروعات التربوية بمؤسسة البحث العلمي فرع مصر وأفريقيا، وقدم لها الأستاذ الدكتور السيد أبو شنب، رئيس قسم الأدب والنقد بالكلية.

 

post

يُذكر أن هذا المشروع هو مشروع ثقافي تنافسي مسـتدام، يهدف إلى توجيه أطفال مصر وشـبابها لمواصلة القراءة الوظيفيـة الإبداعية الناقدة، التي تمكنهم من تحصيل المعرفـة وتطبيقـها وإنـتاج الجديد منها، وصولًا لمجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر، وهـو ما يتسق مع رؤية مصر 2030، ويتوافـق مع أجندة وزارات: الـتربية والتعليم، والتعليم العـالي، والثـقافة، ورؤية الأزهر الشريف ورسالته.

 

يتضمن المشروع أربعة أبعاد، البعد الثاني منها بعنوان: «الطالب الماسي»، وهو خاص بالتنافس بين جميع طلبة جامعات جمهورية مصر العربية وفق آليات ومعايير محددة. وتم تخصيص جوائز بقيمة خمسة ملايين جنيه مصري لمجموع الفائزين. وللمشاركة في المشروع، والاطلاع على آليات التطبيق، ومعايير الكتاب المقروء، ومراحل التصفيات، والجوائز والتكريم، والتسجيل، يرجى الدخول إلى الرابط الآتي:

https://nationalreadingprogramme.com/universities

منسق المشروع بالكلية: الأستاذ الدكتور/ رضا موسى، الأستاذ المساعد بقسم التاريخ والحضارة.

زر الذهاب إلى الأعلى