السوشيال ميديا و النصب .حوار خاص مع يوسف صلاح

محمود حداد

السوشيال ميديا أصبحت مجال مهم لإدارة الأعمال بل ولإنشاء المشاريع حتى، أصبحنا نجد أن هناك مشاريع لا وجود لها إلا في ذلك العالم الافتراضي ومع ذلك فهي مشاريع ناجحة بكل المقاييس، حيث أنها تجني الكثير من الأموال، ولكن هنا تكمن المشكلة .. المشكلة الحقيقية أنه عندما تجد مكسب سريع تجد الكثير من الطامعين وهؤلاء كما نعلم هم محط أنظار النصابين.

وقد انتشرت هذه الظاهرة بشكل كبير في الفترة الأخيرة حتى أصبح مجال السوشيال ميديا خطر على أي مبتدأ لا يدري مع من يتعامل، ولكن الشباب الذين أصبحت حياتهم كلها مبنية على هذا العالم الافتراضي كان لابد أن يخلقوا حلا لهذه المشكلة، فظهر مصطلح الوسيط .. وهو شخص أمين ومشهور لدى الطرفين يتم العمل من خلاله لضمان الحقوق، وفي حوار خاص مع يوسف صلاح وهو أحد العاملين في مجال خدمات السوشيال ميديا والماركتينج وبسؤاله عن النصب في مجال السوشيال ميديا وهل الوسيط حل كل هذا المشكلات، قال: “بالتأكيد ظهور الوسيط في التعاملات على السوشيال ميديا قد جعل الطرفين في أمان كبير، واطمئنان تام من الطرفين، لأنهم يعرفون أن أموالهم في أمان وأن العمل المتفق عليه سيتم حسب الاتفاق بكل مواصفاته، لكن المشكلة الحقيقية تكمن في أن بعض الشباب لا يتعاملون بوسيط إما لأنهم على عجلة من أمرهم ويريدون إنجاز أعمالهم سريعاً أو لأنهم لا يريدون وسيط بعينه فيفضلون التعامل بدون وسيط، وهذا بالتأكيد ما يوقعهم في شباك النصابين”.

وأضاف يوسف صلاح أن المسئولية ليست كلها على الطرفين، بل هناك جزء من هذه المسئولية يقع على الوسيط، وأوله أن بعض الوسطاء يتعمدون التأخير وهذا الأمر معروف لدى كل رواد السوشيال ميديا، والمشكلة الثانية لديهم أن بعضهم يطلب نسبة من المال، وليست نسبة بسيطة بل بعضهم يطلب نسبة تعجيزية تجعل الطرفين ينفرون من التعامل بوسيط ثم نرجع مرة أخرى إلى دائرة النصب.

post
زر الذهاب إلى الأعلى