أنييلي رئيس يوفنتوس الإيطالي يأمل في إقامة دوري السوبر الأوروبي

الألمانية

 

 أعرب أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي، عن أمله في إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، كما أكد أنه لا يوجد أي لاعب، حتى لو كان كريستيانو رونالدو، أكبر من النادي.

وكان يوفنتوس واحدا من 12 مؤسسا لبطولة دوري السوبر الأوروبي، والتي تتضمن نخبة أندية القارة العجوز.

وتسببت أخبار إقامة هذه البطولة في غضب عارم عبر القارة، مما أدى إلى انسحاب الأندية الإنجليزية الستة المنافسة في البطولة إلى جانب أتلتيكو مدريد الإسباني وميلان وإنتر الإيطاليين.

post

ورغم ذلك فقد تمسكت أندية برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس بموقفها من البطولة، وأكدت سعيها والتزامها بإجراء تغييرات في الكرة الأوروبية.

وناقش أنييلي مجددا الأمر، اليوم الجمعة، في اجتماع المساهمين بنادي يوفنتوس، والذي أقيم بملعب النادي.

وقال أنييلي:”دوري السوبر الأوروبي وعواقبه على رابطة الأندية الأوروبية والاتحاد الأوروبي (يويفا) والأدوار التي لعبها ريال مدريد وبرشلونة، كل تلك الأشياء، نحن ننتظر حكما من محكمة العدل الأوروبية”.

وتابع:”دوري السوبر الأوروبي كان اعترافا من 12 ناديا بأن كرة القدم ترفض التغيير ولا تحاول المجازفة والمنافسة، لكنها تهدف إلى جمع الأموال فقط”.

وأوضح: لا أرغب في أن أفقد الأمل، لم أفعل ذلك بالأمس ولن أفعله غدا”.

وواصل أنييلي:”النظام بحاجة إلى التغيير ويوفنتوس يريد أن يكون جزءا من هذا التغيير، لكن ذلك سيحدث من خلال الحوار البناء مع الجميع”.

وأشاد أنييلي برونالدو، الذي انضم إلى يوفنتوس في عام 2018، قبل أن يعود إلى مانشستر يونايتد في سبتمبر الماضي، لكنه رغم ذلك أكد أنه لا يوجد أي لاعب أكبر من ناديه.

وقال أنييلي: “شرف عظيم أن يكون لدينا أفضل لاعب في العالم، وهو أمر يسرنا كثيرا”.

وأضاف:”الشيء الوحيد الذي أندم عليه هو أنه قضى عاما ونصف معنا بدون حضور جماهيري، لكن هذا قميص يوفنتوس ويجب على الجميع أن يتحلى بالمسئولية تجاهه، وليس زملاء الفريق أو زملاء العمل فقط”.

وأوضح أنييلي:”يوفنتوس أكبر من أي شخص حظي بشرف المرور من خلال هذا النادي منذ عام 1897 وحتى الآن، لا بد أن نتذكر قيم يفونتوس وتورينو وهي العمل والتضحية والانضباط وهذا يلهم أي شخص عمل معنا”.

وتابع:”كما قالت أوريانا فالاتشي يجب عليك أن تحب وتقاتل وتعاني وتفوز، وهذا يجب أن يكون مصدر إلهام لنا، يجب أن نحب يوفنتوس ونقاتل من أجله وأن نكون جاهزين للمعانة، وأن يكون لدينا هدف الفوز دائما”.

واختتم تصريحاته قائلا:”يجب أن نعمل كجسد واحد، ونحن نعلم أن الفريق والمجموعة يأتيان أولا، جميعنا مفيدون ولا أحد يمكن الاستغناء عنه”.

اقرأ أيضًا:

زر الذهاب إلى الأعلى