انطلاق بطولة نادي طنطا الدولية الأولى للشطرنج السريع

الغربية – خالد حمودة

 

انطلقت اليوم السبت، بطولة طنطا الدولية الأولى للشطرنج السريع، تحت رعاية الاتحادين المصرى والدولى للشطرنج والمقامة بنادي طنطا الرياضي، بحضور المحاسب فايز عريبي رئيس مجلس إدارة نادي طنطا الرياضي، والمحاسب محمد السيد خلاف رئيس منطقة الغربية للشطرنج، وعدد من أعضاء مجلس إدارة المنطقة وأعضاء النادي.

ويحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على كأس وميدالية، ومن المركز الثاني إلي المركز الخامس ميداليات وشهادات تقدير، كما يحصل باقي المشاركون على شهادات تقدير.

وقال المحاسب محمد خلاف رئيس منطقة الغربية للعبة الشطرنج، أن البطولة يشارك فيها ٦٠ لاعباً من مختلف الأعمار من عدة دول ومن الجنسين، مشيراً أن نظام البطولة 7 جولات بالنظام السويسرى،

post

وتستغرق الجولة 10 دقيقة و 5 ثوان.

أضاف “خلاف” أن الهدف من تلك البطولة هو السعي لنشر اللعبة وتنمية المهارات الذهنية لدى الأجيال الجديدة وتشجيعهم على ممارسة لعبة الشطرنج التي تعتمد على التفكير الذهني وتساعد على تنشيط العقل وتقوية الذاكرة.

يذكر أن مدينة طنطا تحظي باحتلال أحد أبنائها مرتبة كبيرة على مستوى العالم في لعبة الشطرنج وهو الدكتور باسم سمير أمين، أول مصري وعربي وأفريقي، يحصل على لقب السوبر جراند ماستر، أعلى ألقاب الشطرنج، في العالم وكذلك أول مصري وعربي وأفريقي يدخل تصنيف أفضل 100 لاعب في الشطرنج

 

elaosboa52698 elaosboa41576 elaosboa56780 elaosboa96205 elaosboa98041 1

زر الذهاب إلى الأعلى