شيرين العدوي توقع ديوانها ” فوهة باتجاهي ” بمعرض القاهرة الدولى للكتاب

علاء حمدي

 

وقعت الشاعرة الكبيرة شيرين العدوي ديوانها ” فوهة باتجاهي ” بجناح المفكر العربي للنشر-Al Mofaker Al Araby في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 حيث يُعد من أكبر معارض الكتاب في الشرق الأوسط .

 

واعربت شيرين العدوي عن سعادتها البالغة بتوقيع ديوانها ” فوهة باتجاهي ” خلال فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 وجهت الشكر والتقدير إلى القامات الأدبية ورجال الاعلام والصحافة وجميع المهتمين بحضور مراسم توقيع الديوان .

post

 

وأكدت الشاعرة شيرين العدوي أن الشعر لا ينفصل عن بحر اللغة لأنها ريشته وأن الشعر بالنسبة لها حالة خاصة جدا طول الوقت أحيا الشعر دون كتابة. بمعنى آخر أني في حالة مشاغبة مع الخير والحق والجمال”.

 

والجدير بالذكر أن الشاعرة شيرين أحمد على العدوى من مواليد المنصورة (عاصمة محافظة الدقهلية في دلتا مصر شمالي القاهرة) ، تخرجت في كلية دار العلوم جامعة القاهرة، وحصلت على ماجستير التاريخ الإسلامي في الكلية نفسها، تعد أطروحة الدكتوراه في الآداب قسم التاريخ الإسلامي جامعة عين شمس، صدر لها:

 

دهاليز الجراح ـ دار سما للنشر القاهرة 1998.

فوهة باتجاهي – الهيئة العامة لقصور الثقافة – القاهرة 2002.

بنات الكرخ – الهيئة المصرية العامة للكتاب – القاهرة 2014.

الحياة الاجتماعية في كتاب الأغاني للأصفهاني، دراسة تاريخية نقدية- الهيئة المصرية العامة للكتاب – القاهرة 2012.

 

حازت عددا من الجوائز: جائزة أحمد شوقي 1998 – جائزة المجلس الأعلى للثقافة 1998- جائزة الهيئة العامة لقصور الثقافة 1999 – جائزة الشباب والرياضة 2002 – جائزة دار الأدباء 2004 .

زر الذهاب إلى الأعلى