” أمراض النباتات” ينظم برنامج تدريبي حول: المكافحة المتكاملة والتشخيص لأهم امراض المحاصيل الحقلية الاستراتيجية

 

إسلام موسى

ينظم معهد بحوث أمراض النباتات التابع لمركز البحوث الزراعية، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، برنامجا تدريبيا بعنوان: ” المكافحة المتكاملة والتشخيص لأهم أمراض المحاصيل الحقلية الاستراتيجية ” بمقر المعهد بالجيزة، بداية من الأحد المقبل وحتى نهاية الأسبوع.

وقال الدكتور أشرف خليل مدير المعهد، إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي، وتحت إشراف الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، بتكثيف الدور الإرشادي للمعهد.

وأشار مدير المعهد الى أن البرنامج سيتناول عددا من الموضوعات، على رأسها: أصناف الأرز المصرية واهم التحديات الحيويه التي تعوق زراعته، فضلا عن طرق المكافحة التقليدية والمبتكره لأمراض الارز، وطرق التشخيص المختلفة وتعريف سلالات الاصداء في محصول القمح، إضافة إلى المكافحة المتكامله لأمراض محصول الذرة الشامية في مصر ، وأهم امراض محصول القطن والطرق الحديثة للمكافحة.

post

وأضاف خليل أن البرنامج التدريبي سيتناول أيضا الاتجهات الحديثه لمكافحه امراض المحاصيل السكريه في مصر، وأهم أمراض محاصيل البقوليات والجديد فى المكافحة، اضافة الى المكافحة المتكاملة لأمراض البصل والثوم، وطرق المكافحة المختلفة لأمراض محصول القمح، و المكافحة المتكاملة لأمراض المحاصيل الزيتية، كذلك المكافحة المتكاملة لأهم امراض محصول الشعير وطرق تشخيصها.

وتابع مدير المعهد أن البرنامج يستهدف تدريب 30 متدرب من الباحثين بمختلف المراكز والمعاهد البحثية وكذلك طلاب الكليات وحديثي التخرج ومهندسي الشركات الخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى