جامعة الزقازيق تتقدم ضمن جامعات الربع الأول عالمياً طبقاً لتصنيف Scimago Institutions Rankings لعام 2022

متابعة _ فتحي المصري

FB IMG 1649533901192

كالعادة تحقق جامعة الزقازيق انجازاً جديداً التصنيفات الدولية طبقاً لتصنيف (Scimago Institutions Rankings SIR) الدولي لتصنيف الجامعات والمراكز البحثية لعام ٢٠٢٢ حيث ظهرت جامعة الزقازيق ضمن جامعات الربع الأول عالميا، واشتمل التصنيف على ٨٠٨٤ جامعة ومركز بحثي على مستوى العالم مقسمين الى أربعة مستويات وحققت جامعة الزقازيق المركز ٦١٥ عالميا ضمن الجامعات والمراكز البحثية بالمستوى الأول، ويعكس هذا التقرير تفوق الجامعة وحصولها على مراكز متقدمة، في إنجاز جديد ضمن سلسلة الإنجازات التي حققتها الجامعة في مشوارها لتحقيق الريادة وتعزيز مكانتها العلمية والأكاديمية على المستويين المحلي والعالمي.

ومن جانبه أكد الأستاذ الدكتور . عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق أن هذا التقرير يشكل إضافة مهمة إلى سجل الجامعة الناصع في كافة المجالات وفي صدارتها التصنيفات العالمية لتضع بذلك نقطة جديدة مضيئة في تاريخها ومسيرتها العلمية والأكاديمية الحافلة بالتميز والإنجازات، مشيرا إلى توفير كافة الإمكانيات اللازمة للارتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية، بالإضافة إلى تقديم الدعم المتواصل للباحثين والمبتكرين.

كما أشاد رئيس الجامعة بالإنجاز الذي تم تحقيقه وحصول الجامعة على ترتيب متميز عالمياً طبقاً لتصنيف Scimago Institutions Rankings لعام 2022، حيث حققت جامعة الزقازيق المركز ٦١٥ عالميا متقدمة بذلك ٨٢ مركزا عالمياً عن العام الماضي حيث كانت الجامعة في المركز ٦٩٧ عالمياً لعام ٢٠٢١ والجدير بالذكر ان جامعة الزقازيق تستحق المركز ٤٥٢عالمياً إذا اخذنا في الاعتبار الجامعات فقط من اجمالي ٤٣٦٤ جامعة عالمية شملها التصنيف لهذا العام.

post

ومن جانبه أكد الأستاذ الدكتور خالد الدرندلي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن التقدم في التصنيفات العالمية يأتي كنتاج للسياسة التي انتهجتها الجامعة لتشجيع البحث العلمي المتميز، حيث تضم الجامعة قامات علمية كبيرة وفريدة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، مشيرا الى انه جامعة الزقازيق حققت المراكز التالية طبقا لتصنيف (Scimago Institutions Rankings SIR) الدولي لعام ٢٠٢٢
أولا افريقيا: المركز ٢٢من اجمالي ٣١٩ جامعة ومركز بحثي إفريقي، وإذا اخذنا في الاعتبار الجامعات الافريقية فقط تكون بالمركز ١٢ من اجمالي ٢٤٤ جامعة افريقية.
ثانيا عربيا: المركز ٢٩ من اجمالي ٣٧٦ جامعة ومركز بحثي عربي، وإذا اخذنا في الاعتبار الجامعات العربية فقط تكون بالمركز ١٧ من اجمالي ٢٧٦ جامعة عربية.
ثالثا محليا: المركز الثامن من اجمالي ٧٠ جامعة ومركز بحثي مصري، وإذا اخذنا في الاعتبار الجامعات المصرية فقط تكون بالمركز ٥ من اجمالي ٤٢جامعة مصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى