الأزهر يكرم «طالبة سيناوية» لحصولها على المركز الأول بمسابقة نحلة الأزهر للتهجي

الطالبة رحيق سامح محمد بمعهد فتيات السمران الأزهري بالعريش

 

سيناء – محمود الشوربجي

كرم «الأزهر الشريف» أمس الأربعاء، ضمن حفل تكريم المتفوقين، الطالبة رحيق سامح محمد بمعهد فتيات السمران الإعدادي الأزهري بمدينة العريش. لفوزها بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة «نحلة الأزهر للتهجي» للصف الثالث الإعدادي.

وهنأت قيادات المنطقة الأزهرية بشمال سيناء وعلى رأسهم صاحب الفضيلة الشيخ محمد سعد خضر مدير المنطقة الأزهرية للعلوم العربية والشرعية. ومحمد عبد العظيم عطية مدير المنطقة الأزهرية للعلوم الثقافية، الطالبة رحيق لحصولها على المركز الأول في مسابقة نحلة الأزهر للتهجي للصف الثالث الإعدادي على مستوى الجمهورية.

 

post

جديرًا بالذكر أن الأزهر الشريف أقام أمس الأربعاء، حفل تكريم للمتفوقين بمسابقة نحلة الأزهر للتهجي. وقال فضيلة الأستاذ الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف أن المسابقة دليل على أن الطالب الأزهري قادر على خوض غمار أي مسابقة فكرية. مؤكدا أن التعليم الأزهري متين ومواكب للعصر وقادر على التطور المستمر.

وأكد “وكيل الأزهر” أن تعلم اللغات الأجنبية ليس من قبيل الجائز شرعا فحسب. بل قد يصل إلى حد الوجوب إذا احتاج إليها المسلمون. واللغات تشكل جسور التواصل والتلاقي بين الشعوب والمجتمعات، وتعلم لغات الآخرين بهدف تقليدهم الأعمى في عقائدهم وسلوكهم وأخلاقهم أمر يرفضه الدين.

وكان الحفل برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وبالتعاون مع السفارة الأمريكية بالقاهرة. حيث نظم قطاع المعاهد الأزهري حفل لتكريم الطلاب المتفوقين في مسابقة “نحلة الأزهر للتهجي”. بحضور فضيلة أ.د محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، وسعادة السفير جوناثان كوهين، سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، القائم بأعمال السفير السيد/ دانيال روبنستين، وفضيلة الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أ.د. عبد الدايم نصير مستشار شيخ الأزهر، أ.د حسن الصغير، الأمين العام لهيئة كبار العلماء، ولفيف من قيادات وعلماء وطلاب الأزهر الشريف، وممثلي السفارة الأمريكية بالقاهرة، وذلك بقاعة الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر.

600600p5752EDNmainimg WhatsApp Image 2023 02 01 at 18.27.53

WhatsApp Image 2023 02 02 at 12.10.46 PM WhatsApp Image 2023 02 02 at 12.11.22 PM

زر الذهاب إلى الأعلى