«فودة»: توزيع سلع غذائية ولحوم بالمجان على 1000 أسرة بطور سيناء

سيناء – محمود الشوربجي

شهد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، توزيع سلع غذائية عبارة عن (سكر وأرز ودقيق وزيت). بالإضافة إلى اللحوم الواردة من وزارة الأوقاف (صكوك) على 1000 أسرة مستحقة بمدينة طور سيناء. منهم عدد 100 أسرة خلال لقاء المحافظ بهم، و 900 أسرة عن طريق كوبونات بالباركود.

وقال “محافظ جنوب سيناء” أن كوبونات الباركود لضمان وصول السلع لمستحقيها بطور سيناء وباقي مدن المحافظة. بعد أن تم التدريب لرؤساء المدن عليها لضمان حق المستحقين ووصل الدعم لهم بكرامة.

وخلال اللقاء أشاد المحافظ بجهود الدولة لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة ومجابهة الغلاء ومنع احتكار التجار. مثمنا دور العديد من الوزارات وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، والبنوك، والهيئات الجهات المتعاونة.

كما أشار “محافظ جنوب سيناء” إلى أن تكلفة السلع كمرحلة أولى بلغت مليون جنيه عن طريق الجهود الذاتية. مؤكدًا أن هناك مرحلة أخرى قبل قدوم شهر رمضان المبارك. علاوة على القوافل التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

وأكد المحافظ أن الدولة تقف بالمرصاد ضد أي محاولة لاستغلال المواطن؛ لافتًا لانطلاق الحملات التموينية بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين بالمحافظة للمرور بجميع المدن لمنع الاستغلال والمغالاة في الأسعار.

post

حضر اللقاء الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء أحمد الاسكندراني، السكرتير العام، واللواء محمد شعير السكرتير العام المساعد، ومبروك الغمريني رئيس مدينة طور سيناء.

وأفاد الدكتور جبريل فتيح مساعد المحافظ، خلال حديثه لـ «نبض الوطن» أن الأوزان وكميات المواد والمنتجات الغذائية بلغت 5 طن مواد غذائية و 2 طن لحوم. حيث جرى إعداد الكشوف لمستحقيها من المواطنين بجميع مدن المحافظة المسجلين في تكافل وكرامة، والمرأة المعيلة والأرامل والمطلقات، والأيتام وغير القادرين على الكسب.

زر الذهاب إلى الأعلى