“شكري” يلتقي مع سكرتير مجلس الأمن القومي لروسيا الاتحادية

رضا ابو زينة

السيد سامح شكري التقى يوم الثلاثاء ٣١ يناير الجاري ،السيد سامح شكري/ وزير الخارجية مع السيد “نيكولاي باتروشيف” سكرتير مجلس الأمن القومي لروسيا الاتحادية خلال زيارته الحالية للعاصمة موسكو.

وحول أهم الموضوعات التي تطرق إليها اللقاء، أوضح المتحدث باسم الخارجية بأن المشاورات تناولت أبرز ملفات العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا، وسبل دفعها قدماً بما يحقق مصالح البلدين، حيث تمت الإشادة بتاريخ العلاقات الروسية المصرية بما يشكل ركيزة صلبة لتعزيز التعاون في تنفيذ المشروعات الكبرى في مصر، وأبرزها محطة الضبعة للطاقة النووية والمنطقة الصناعية الروسية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، باعتبارها بمثابة محطات مضيئة تُضاف لتاريخ العلاقات بين البلدين. وفي هذا الإطار، حرص الجانبان المصري والروسي على إظهار الاهتمام بالاحتفال في أغسطس القادم بمرور ٨٠ عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وروسيا.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن السيد سامح شكري استمع لشرح مطول من المسئول الروسي لتطورات الأزمة الروسية الأوكرانية، حيث أكد على أهمية تغليب الحل السياسي لإنهاء تلك الأزمة، والتي تمتد تبعاتها الكبيرة دولياً وإقليمياً بما يؤثر بشكل كبير على الدول النامية ومنها مصر. واتفقا على أهمية مواصلة التشاور عبر مختلف القنوات الثنائية لتبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

post
زر الذهاب إلى الأعلى