بيت العائلة يلقي الضوء علي “نصر أكتوبر و روح الإنتماء” بمدينة بورفؤاد

علاء حمدي

شارك بيت العائلة المصرية فرع بورسعيد برئاسة فضيلة الشيخ محمد عبد الله أبو مندور مدير عام منطقة وعظ بورسعيد الأزهرية – رئيس بيت العائلة المصرية ببورسعيد و نيافة الأنبا تادرس مطران بورسعيد وتوابعها مدرسة الشهيد مجند محمود محسن أبو جمرة الفنية المتقدمة الصناعية بمدينة بورفؤاد صباح اليوم الأربعاء 20 من أكتوبر فى ندوة بعنوان “نصر أكتوبر و روح الإنتماء”

و فى سياق متصل أفاد وليد عيسى سليمان منسق عام بيت العائلة المصرية ببورسعيد بأن الندوة تأتى فى إطار التعاون المشترك بين بيت العائلة المصرية ببورسعيد و منطقة وعظ بورسعيد الأزهرية و مديرية التربية و التعليم لتنمية روح الولاء و الإنتماء لدى الطلاب و الطالبات ،لترسيخ القيم الإيجابية بالمجتمع ومحاربة الإرهاب و الأفكار المتطرفة الهدامة.

حيث” تحدث فضيلة الشيخ محمد حمدين واعظ عام بمنطقة وعظ بورسعيد الأزهرية عن معنى الولاء و الإنتماء للوطن مؤكدا على أن مصر بنيان صلب بفضل تماسك شعبها،متطرقا إلى الدروس المستفادة من نصر أكتوبر فى مقدمتها أن الاحتلال لا يمكن أن يدوم ، وأن القوة لا تفرض أمراً واقعاً ، انه لا مستحيل متى ما توافرت العزيمة الصلبة والارادة القوية .

و تطرق جناب القس لوقا عبد الملاك الكاهن بكنيسة مارجرجس بورفؤاد إلى الحديث عن ذكرى انتصار حرب أكتوبر المجيدة و عن مقومات النصر و بفضل وحدة و تماسك الشعب المصرى و بساله الجندى المصرى خير أجناد الأرض و أكد فى كلمتة على اننا كلنا يد واحدة فى مصر متحابين و متحدين و نخاف على وطننا . الذى ننتمى اليه.

post

كما تحدث وليد عيسى سليمان منسق الفرع عن دور بيت العائلة بالمحافظة فى ترسيخ روح الانتماء للدولة المصرية ومحاربة الإرهاب ،مؤكدا أن حب الوطن يترجم من خلال اجتهاد افرادة فى العمل و الدراسة ،وأن يكون لدى الفرد هدف فى الحياة يسعى إلى تحقيقه و لكى يصل إلى غايتة علية أن يطور من ذاته أولا و يقوم بصقل مهاراته فى الاستذكار و أن يستفيد من مواهبه و يكون متسامحا مع نفسة أولا و مع غيرة، مستندا إلى القصص الإنسانية التى تدعو إلى المحبة و التسامح و التعاون. و فى نهاية الندوة دار لقاء حوارى مفتوح مع الطلاب للإجابة على استفسارات الطلاب و تساؤلاتهم

الندوة برعاية د.نبوى باهى وكيل أول وزارة التربية والتعليم ببورسعيد و اشراف إدارة العلاقات العامة بمديرية التربية و التعليم أ/حازم عبد المطلب مدير الإدارة بحضور م/ هانى الصياد مدير إدارة المدرسة أ/عزة قصقص الأخصائية الإجتماعية م. جيرمين فوزى مسئولة وحدة التدريب و أعضاء هيئة التدريس و لفيف من طلبة المدرسة.

زر الذهاب إلى الأعلى