وزيرا الشباب والتضامن يشهدان مؤتمر ” أطفالنا ..مستقبلنا “ُ بمؤسسة الأهرام

 علاء حمدي 

 

 

شارك الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ،اليوم الثلاثاء، فى فعاليات المؤتمر السنوي الأول الذي تنظمه مؤسسة الأهرام ممثلةً في مجلة “علاء الدين”، تحت عنوان “أطفالنا مستقبلنا.. صحة الطفل المصرى أولوية”، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

 

post

شهد المؤتمر كل من نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، وعبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر ، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، وحسين الزناتي رئيس تحرير مجلة “علاء الدين”، والمهندسة نيفين عثمان أمين عام المجلس القومى للطفولة والأمومة، وجيرمى هوبكنز ممثل الأمم المتحدة للطفولة فى مصر “اليونيسف”، ومحمد مروان مدير العمليات بشركة إدراك لتطوير المشروعات التعليمية، وعدد من رؤساء تحرير اصدارات الأهرام، والخبراء والمتخصصين، وبمشاركة ممثلى وزارات الصحة والتربية والتعليم، والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعى.

 

فى كلمته، أوضح الدكتور أشرف صبحى أن الوزارة تتعامل من منطلق منظور تربوي مع الأطفال، والسعى نحو وضع إستراتيجيات مؤثرة لتنشئة الطفل بالتعاون مع الجهات المعنية ، وتكوين شخصية متكاملة بدنياً ونفسياً وعقلياً واجتماعياً، مشيراً إلى اهتمام الوزارة الكبير بمرحلة النشء وتنميتهم من خلال وجود إدارة مركزية تختص بهذه المرحلة العمرية الهامة.

 

أكد الوزير على الاهتمام بالإثراء الفكرى والتعليمي للأطفال من خلال تنفيذ مشروعات مختلفة فى جميع أنحاء الجمهورية، وقياس نتائج تلك البرامج بعد التنفيذ ضمن سياسة الوزارة الهادفة إلى التطوير المستمر لجميع البرامج، متطرقاً للحديث حول الإستراتيجية الوطنية للنشء والشباب والتى تولى العناية والاهتمام بالتنشئة المتكاملة والجوانب الصحية ، وبرامج اكتشاف الموهوبين رياضياً منذ الصغر .

 

أشاد وزير الشباب والرياضة بفعاليات مؤتمر “أطفالنا مستقبلنا”، كملتقى شامل يناقش قضايا الصحة العامة والتنشئة السليمة للأطفال وغيرها من المحددات، ويُعد انطلاقة قوية لتنفيذ مزيد من النسخ بالتعاون مع المؤسسات العلمية.

 

من جانبها، قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى :”تخوض مصر حلم النهضة الشاملة فى كل أرجاء الوطن، وتهتم الدولة بالفئات الأولى بالرعاية ومنهم الأطفال، وسنظل نمضى حتى يتحقق حلمنا فى كفالة حقوق الطفل، ونتعهد فى أن نستثمر كل ما نملك فى تنشئة الأطفال وتعليمهم ورعايتهم وحمايتهم من المخاطر ليكونوا أساساً سليماً فى استكمال بناء مصر ونهضتها”.

 

أكدت الوزيرة على أهمية ملف الطفولة، وتكامل وتضافر جميع جهود مؤسسات الدولة من أجل الحفاظ على حقوق الطفل، مبينةً أن مصر من أولى الدول التى صدقت على الوثيقة الدولية لحقوق الطفل، إيماناً منها بأهمية الأطفال وتوفير كل حقوقهم وتنميتهم كونهم يمثلون الأمن الاجتماعى لهذا الوطن.

 

سردت وزيرة التضامن الاجتماعى بعض البرامج التى تنفذها للأطفال منها استفادة ٦ مليون طفل من برنامج “تكافل” وبرنامج “تعزيز تكافؤ الفرص التعليمية”، وبتكلفة تقدر بنحو ٤ مليار جنيه فى العام الواحد، بجانب العمل مع ٤٢٠ ألف من الأطفال الأيتام على مستوى الجمهورية، وبرنامج التربية والتنشئة الإيجابية السليمة، وتطبيق المهارات الحياتية بين الأطفال فى المدارس ومراكز الشباب والجامعات.

زر الذهاب إلى الأعلى