سامح شكري من موسكو: حريصون على التواصل مع جميع الأطراف في ضوء المستجدات الدولية

خالد حمودة

 

التقى سامح شكري وزير الخارجية، نظيره الروسي سيرجي لافروف في العاصمة الروسية موسكو؛ لعقد مباحثات بين الطرفين تتضمن العلاقات الثنائية بين القاهرة وموسكو، والتباحث في العديد من المجالات من بينها السياسية والاقتصادية.

وأوضح وزير الخارجية خلال مؤتمر صحفي له رفقة نظيره الروسي، أن مصر حريصة على التواصل مع كل الأطراف في ضوء المستجدات الدولية في الوقت الراهن.

سامح شكري: العلاقات الروسية المصرية تاريخية وممتدة
وأضاف شكري، أن القاهرة تتطلع إلى أن تسهم المباحثات مع روسيا في توحيد الرؤى وتدعيم العلاقات الثنائية، مؤكدًا أن العلاقات الروسية المصرية تاريخية وممتدة بين الطرفين.

ويجري وزير الخارجية سامح شكري، زيارة إلى العاصمة الروسية موسكو؛ لعقد مباحثات مع عدد من المسؤولين الروس، تتناول العلاقات المصرية الروسية بمختلف المجالات.

ومن جانبه، صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن زيارة شكري تستهدف متابعة مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، كما يلتقي خلال الزيارة، وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف، ونائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والتجارة دينيس مانتوروف.

كما سيلتقي سكرتير عام مجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف، حيث سيناقش مع المسئولين الروس، مجمل ملفات العلاقات الثنائية بين البلدين، والتقدم المحرز في تنفيذ مشروعات التعاون، بما يحقق مصالح البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: