مؤسسة مصر الخير تعقد جلسة مباحثات مع وفد الاتحاد العربي للتطوع

علاء حمدي

 

استقبلت مؤسسة مصر الخير وفد الاتحاد العربي للتطوع تمهيداً لتعاون مشترك يتضمن العديد من البرامج والمشروعات و تمهيداً لابرام برتوكول تعاون مشترك يتضمن العديد من البرامج والمشروعات والانشطه على المستوى العربي حيث التقي الدكتور محمد رفاعي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير بمقر المؤسسة وفد الاتحاد العربي للتطوع برئاسة الأستاذ حسن بو هزاع- رئيس الاتحاد ويرافقه الأستاذ أنور صالح بوحسن – أمين عام الاتحاد العربي للتطوع وكذا المهندس عماد مسلم السعودي – مدير الإعلام والعلاقات العامة بالاتحاد.

 

وحضر من جانب مؤسسة مصر الخير كل من الاستاذ احمد على المدير التنفيذي للبرامج بالمؤسسة والمهندسه امل مبدى – المدير التنفيذى لتنميه الموارد والدكتورة امل جمال سليمان – استشارى قطاع مناحي الحياة والأستاذ محمد ممدوح – رئيس قطاع الجمعيات الاهلية والأستاذ مجدي محرم – القائم باعمال رئيس قطاع مناحى الحياة.

post

 

وقد بدء اللقاء بتبادل الترحيب من قبل رئيس المؤسسة بالوفد الرسمى من الاتحاد العربى للتطوع، وأعرب رئيس الاتحاد عن سعادته فى وجوده بالمؤسسة وأوجه التعاون المشترك وكذلك عن اهميه تلك الشراكة في الوقت الحالي خاصة في إطار عام الشباب العربي 2023 واستعرض الدكتور محمد رفاعي استراتيجية المؤسسة خلال الفترة القادمة واهمية الشراكه على المستوى العربي وكذا اهمية تكريس التطوع في نفوس النشء والشباب كما استعرض دور أنشطة وبرامج المؤسسة فى تلك الفتره من منطلق رؤية المؤسسة فى بناء الشخصيه وتنمية الانسان، كما تناول الأستاذ احمد على قطاعات المؤسسة المختلفة ودور كل قطاع.

 

وتناولت المهندسة أمل دور قطاع تنمية الموارد فى جذب الموارد لتنفيذ العديد من الانشطة والبرامج والحملات فى مجال الصحة والتعليم والغارمات بهدف المساهمة المجتمعية في تنميه الافراد خاصا بالقرى والنجوع.

وفى نفس السياق استعرضت الدكتورة أمل جمال، والأستاذ محمد ممدوح المشروعات المستجدة والتى ترغب المؤسسة والاتحاد فى ابرام بروتوكول تعاون مشترك بينهم من اجل تنفيذ انشطه مشتركه بمصر وداخل الدول العربية، واتخاذ الخطوات الإجرائية لضم المؤسسة داخل الاتحاد العربي للتطوع. وتحدث الاستاذ انور صالح – الامين العام للاتحاد عن أهمية الشراكة مع مؤسسة مصر وكذلك حول دور الاتحاد مع وزارة التضامن الاجتماعى المصرية فى تنظيم مؤتمر قريبا ويأمل مشاركة المؤسسة فيه.

 

وتناول المهندس / عماد مسلم – مشروع “سافر للإنسانية ” والذى يدعم ويكرس التطوع من اجل الإنسانية على مستوى القارات الإفريقية والاسيوية. واختتم اللقاء بإهداء الدكتور محمد رفاعي درع المؤسسة تعبيراً عن تقديره لرئيس الاتحاد والوفد المرافق له.

زر الذهاب إلى الأعلى