محافظ الدقهلية يعقد اجتماعاً بمديري المستشفيات للتأكد السلامة المهنية للمصاعد وصلاحيتها للاستخدام

 

كتب متولى عمر

– المحافظ : تغيير كافة المصاعد التي لا تصلح للاستخدام وصيانة كاملة للمصاعد التي تحتاج إلي صيانة حفاظاً علي حياة المرضي والمترددين .
– مختار : توفير أماكن انتظار آدمية تليق بالمواطنين المترددين علي المستشفيات وضرورة حسن الاستقبال وانشاء مكاتب لتلقي شكاوي المرضي .
المحافظ : نجاح أي منظومة قائم علي النجاح في الشق الفني والإداري ولابد من تقديم خدمة طبية علي مستوي عالي من الكفاءة .في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير كافة المستشفيات والصيانة الدورية لها وتقديم الخدمات الطبية للمرضي والمترددين علي اعلي مستوي من الدقه ، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.
وفي إطار التعاون والتنسيق الكامل بين محافظة الدقهليه ووزارة الصحة.عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء اجتماعا بمديري المستشفيات الصحيه بنطاق المحافظة للتأكد من توافر الإشتراطات الخاصة بالسلامة المهنية لكافة المصاعد والتأكد من صلاحيتها للاستخدام حرصا على سلامة وحياة المرضي والمترددين .جاء ذلك بحضور الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ، والدكتورة هبة الشريف مدير عام المستشفيات ، والمهندسة سلوي جابر وكيل وزارة الإسكان ، والمحاسب باسم الشريف مدير الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالمحافظة .ووجه ” المحافظ ” لوكيل وزارة الصحة بتغيير كافة المصاعد التي لا تصلح للاستخدام وصيانة كاملة للمصاعد التي تحتاج إلي صيانة حفاظاً علي حياة المرضي والمترددين من خلال التنسيق مع مديرية الإسكان وبحث توريد وتركيب مصاعد جديدة بدلاً من المعطلة والمتوقفة .
كما وجه ” مختار ” لمديري المستشفيات بضرورة توفير أماكن انتظار آدمية تليق بالمواطنين المترددين علي المستشفيات والزائرين للمرضي وضرورة حسن الاستقبال من خلال وضع موظفين لديهم خبرة في التعامل مع مشاكل المواطنين وانشاء مكتب بكل مستشفي لتلقي الشكاوي داخل كل مستشفي .
وأكد ” المحافظ ” علي أن نجاح أي منظومة قائم علي النجاح في الشق الفني والإداري ولن تكتمل دائرة النجاح بإهمال شق علي الاخر ، مؤكداً علي ضرورة تقديم خدمة طبية علي مستوي عالي من الكفاءة لكل المرضي والمترددين علي المستشفيات لان حياة المرضي هي آمانة في رقبة الجميع .
والجدير بالذكر أن ” محافظ الدقهلية” قرر تشكيل لجنة للمرور علي المصاعد بكافة المستشفيات الصحية بنطاق المحافظة وإعداد تقرير فني مفصل حول كفاءة كل مصعد ومدي صلاحيته للاستخدام حرصاً على سلامة المترددين علي المستشفيات.

زر الذهاب إلى الأعلى