حمزة أحمد …  عادات صحية للحصول على أفضل لياقة بدنية وصحية

حمزة أحمد …  عادات صحية للحصول على أفضل لياقة بدنية وصحية

شرب الماء

عادة شرب الماء يختلف من شخص لآخر ومن فترة لأخرى في حياة كل فرد، ولكن في المتوسط يجب أن يشرب أي شخص في اليوم حوالي 4 لتر من الماء

ممارسة الرياضة المناسبة

من طبيعة جسم الإنسان أن الرياضة تساعد على زيادة حيويته، فالمشي هي الرياضة الأكثر على الإطلاق، والتي تعتبر من أفضل الرياضات المناسبة لأغلب الأشخاص وأفضلها، وللمشي قدرة وتأثير كبير على عضلة القلب، فالمشي يساعد على تنشيط العقل بشكل صحي وعمل الأعضاء المختلفة في جسمنا بصورة صحية وسليمة وتعمل بنشاط وكفاءة أكبر.

post

اتباع النظام الغذائي المناسب

الطعام هو من الأساسيات في حياة الإنسان، حيث أن بدون الطعام لا يستطيع الجسم بالقيام بالمطلوب منه من وظائف متعددة، فالطعام بالنسبة لجسم الإنسان كالوقود للسيارة فهو المحرك الأساسي للجسم.

النوم الكافي

أهم عادة من تلك العادات هي الحفاظ على النوم بقدر كافِ وبطريقة منظمة؛ لأن النوم من أهم الأشياء التي يحتاج إليها جسم الإنسان، وقلة النوم وعدم انتظامه قد يؤدي إلى الكثير من المشكلات، وقد يجعل الإنسان أكثر عرضه للكثير من الأمراض فإذا قمت بتنفيذ كل العادات السليمة للتمتع بصحة جيدة ولياقة بدنية عالية، ولا تهتم بالنوم بشكل سليم فإن هذا قد يعرضك ويعرض جسمك للكثير من المشكلات.

أخذ قدر كافِ من الراحة

من أهم العادات الصحية للحفاظ على جسم الإنسان هو الحفاظ على فترات الراحة التي يحتاج إليها الجسم حتى يستطيع الإنسان العمل بصورة جيدة، فالإنسان كالماكينات فإذا قمنا بإرهاق الماكينات وتشغيلها باستمرار، فهذا قد يؤدي بها إلى الهلاك والدمار وتفقد قدرتها على العمل بصورة جيدة فكذلك الإنسان يجب أن يأخذ قسط من الراحة لكي يكمل عمله.

ممارسة الأنشطة الترفيهية

جسم الإنسان في أمس الحاجة للممارسة الأنشطة الترفيهية، حيث أنها تعمل على تنشط العقل وتعمل على أن تجعل نفسية الجسم في غاية الراحة، فالأنشطة الترفيهية تجعل العقل يعمل بشكل سليم وإذا كان عقلك يعمل بصورة سليمة

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة في المنزل وخارج المنزل هو أمر مهم ومن أساسيات النجاح في الحياة ،الألعاب التي نستخدم فيها المجهود العقلي والبدني معاً تساعد باستمرار على تحسن الصحة وخاصة بالنسبة للسيدات أكثر من الرجال لأن من الملحوظ أن الرجال هي من تمارس الرياضة بنسبة دائماً ما تكون أكبر من السيدات

النظافة

النظافة من أهم العادات لاكتساب اللياقة البدنية، فالنظافة جزء من الأخلاقيات لدى الشعوب فضلاً عن كونها جزء من الأديان السماوية.

اختيار الملابس المناسبة

من أهم العادات التي تحافظ على اللياقة البدنية والصحة بصورة جيدة هو اختيار الملابس، فاختيارنا للملابس الضيقة قد يزعجنا في الكثير من الأوقات ويجعلنا نعمل ونحن لا نشعر بالراحة، وقد تؤثر الملابس الضيقة على الصحة وكذلك قد تؤثر على عملك.

إتباع نظام يومي

من العادات التي قد تؤثر على يومنا ونشاطنا بشكل مستمر هي عمل كل شيء في موعده ووقته المحدد له، حيث يكون تناول الطعام في وقته وأخذ وقت الراحة في وقته والنوم في معاده المحدد والعمل في الوقت المحدد كل هذا قد يجعل يومك أكثر كفاءة

زر الذهاب إلى الأعلى