إنطلاق أعمال التصحيح للشهادة الإعدادية والابتدائية بأزهر شمال سيناء

سيناء – محمود الشوربجي
انطلقت اليوم الإثنين، أعمال مركز التصحيح للشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية بشمال سيناء.

وفي متابعة لأعمال التصحيح داخل المركزين.. أفاد  صاحب الفضيلة الشيخ محمد سعد خضر مدير عام المنطقة للعلوم العربية والشرعية، أن أعمال التصحيح في الشهادة الابتدائية تسير وفق معطيات دقيقة وصحيحة. ولا تهاون مع حقوق الطلاب داخل أوراق الإجابة. وأن التأمين لمقر مركز التصحيح تحت سيطرة قوات الشرطة مع توفير كافة الخدمات للمصححين داخل مقر التصحيح.

وأكد شعبان هنو مدير التعليم الابتدائي ومساعد رئيس مركز التصحيح للعلوم العربية أن عدد الأوراق الخاصة بالمرحلة الابتدائية في كل مادة 675 ورقة. وتم توزيعها على غرف التصحيح وفق التوزيع للمواد.

بينما أوضح محسن النحاس موجه عام اللغة الإنجليزية والمساعد لمركز تصحيح الشهادة الابتدائية للمواد الثقافية أن عدد المصححين المقدرين للدرجات للمرحلة الابتدائية عددهم 85 مقدر في مختلف التخصصات وأن الجميع حضر دون تقصير. بالإضافة إلى الإشراف العام على الغرف من السادة موجهي العموم للمواد لمتابعة أعمال التصحيح والمراجعة.

 

post

إجراءات التصحيح

وصرح محمد عبد العظيم عطية مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب، أن أعمال التصحيح للشهادة الإعدادية تجرى بدقة شديدة وتحت إشراف متخصص لكافة المواد والتعاون في حقوق أبنائنا الطلاب حتى لا يظلم طالب في الحصول على درجاته.

ومن ناحيته أفاد الدكتور جمال سلامة مدير التعليم الإعدادي ومساعد رئيس مركز التصحيح للشهادة الإعدادية للمواد العربية والشرعية أن عدد الأوراق الخاصة بالمرحلة الإعدادية في كل مادة 700 ورقة وتم توزيعها على غرف التصحيح وفق التوزيع للمواد.

وأضاف ياسر النجار عضو إدارة الامتحانات والمساعد لمركز تصحيح الشهادة الإعدادية للمواد الثقافية أن عدد المصححين المقدرين للدرجات للمرحلة الابتدائية عددهم 105 مقدر في مختلف التخصصات. وأن الجميع حضر دون تقصير بالإضافة إلى الإشراف العام على الغرف من السادة موجهي العموم للمواد لمتابعة أعمال التصحيح والمراجعة.

بدوره صرح محمد رجب مدير الإمتحانات، أنه تم نقل كافة الأوراق من مقر الكنترول المركزي إلى مركز التصحيح تحت عناية شديدة وتأمين عالي المستوى، لافتًا إلى أن أعمال التصحيح ستستمر مدة أربعة أيام وذلك لمراعاة الدقة والمراجعة اللازمة بعد التصحيح وحفاظا على حقوق الطلاب في كل ورقة.

WhatsApp Image 2023 01 23 at 12.55.47 PM 1 WhatsApp Image 2023 01 23 at 12.55.47 PM WhatsApp Image 2023 01 23 at 12.55.48 PM 1 WhatsApp Image 2023 01 23 at 12.55.48 PM

زر الذهاب إلى الأعلى