«مبادرة حياة كريمة في الميزان» ندوة بمركز إعلام زفتى بالغربية

علاء حمدي

نظم مركز إعلام زفتى ندوة إعلامية تحت عنوان (مبادرة حياة كريمة فى الميزان) للتعرف على ما تم تنفيذه على أرض الواقع من الخطة المستهدفة من مبادرة حياة كريمة فى مدينة زفتى وقراها. حيث إن الإنسان هو قاطرة التنمية والذراع الدافع لهذه القاطرة وأيضا هو الهدف والمستهدف من مبادرة حياة كريمة.

تحدث في الندوة مجاهد الدرف نائب رئيس مجلس مدينة زفتى حيث بدأ حديثه قائلا إنه إيمانا من السيد الرئيس السيسى بأهمية الإنسان و دوره في بناء المجتمع و مستقبل مشرق للبلاد أطلق سيادته هذه المبادرة فى يناير ٢٠١٩ وذلك للارتقاء بمستوى معيشة الفئات الأكثر فقرا حيث أنه سيستفيد من تلك المبادرة حوالى ٦٠ مليون مواطن مصرى.

وأضاف أيضا بأنها ستغطى حوالى ٢٠ محافظة على مستوى الدولة وأكثر من اربع آلاف قرية . كما قال ايضا بأنها شملت قرى محافظة الغربية كلها وقال مجاهد بأن مركز زفتى ضمن المرحلة الأولى للمبادرة والذى يبلغ ٩٥٠ مشروع شملت الصرف الصحى والاتصالات والرصف والكهرباء وأسواق حضارية ومواقف وكذلك تم تنفيذ أعداد كبيرة من القوافل الطبية.

كما أضاف أن المبادرة تنفذ حاليا فى قري نهطاى وتفهنا العزب وحنون…….. الخ و قال إن المبادرة تعتبر ثورة فى الاهتمام بالريف حيث تم رصف الشوارع الرئيسية فى نهطاى وتفهنا العزب.والشوارع الفرعية يتم تغطيتها بالاسمنت اما بالنسبة لدور مجلس مدينة زفتى فهو يقوم بالاشراف على الأسواق والمواقف والحماية المدينة وقد تم تنفيذ ما يقرب من ٩٣٪ من مشروعات الصرف الصحي على مستوى قرى مدينة زفتى.

ثم تطرق الاستاذ مجاهد إلى قانون التصالح رقم ١٧ لسنة ٢٠١٩ والذى شابه عوارا قانونيا فى بدايته وتم حل ذلك من خلال التصالح مكتبيا نموذج ١٠مؤقت،أما بالنسبة لتبطين الترع بلغت تكلفتها ٦٠مليون جنية فى زفتى حيث أنه يقلل من هدر المياه.

post

بينما أشار إلى أنه تم رصد وحصر 1٧١٧ منزلا ضمن مبادرة حياة كريمة لإعادة بنائها وهى لأسر فقيرة. وقال إن هناك عدة صعوبات تواجه تنفيذ المبادرة من أهمها عدم تفهم بعض المواطنين لأهداف المبادرة ومفهوم الصالح العام وكذلك عدم وجود قطع ارض لتنفيذ مشروعات معينة. والاعتراض على مشاريع مثل الكهرباء” محولات “وكذلك ارتفاع تكاليف تنفيذ المشروعات. وفى الختام قام بعض الحضور بعرض كثير من مشكلاتهم وتم الرد عليها من قبل الاستاذ مجاهد. وتم وضع عدة توصيات من أهمها ضرورة الإكثار من الندوات لزيادة وعي المواطنين لمفهوم الصالح العام.

وشارك فى الندوة بعض موظفو المصالح الحكومية . أدار الندوة الأستاذة وفاء عبد العليم أخصائي اعلام تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام والاستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا.

زر الذهاب إلى الأعلى