محافظ شمال سيناء يترأس لجنة تسلم التجمعات التنموية في وسط سيناء 

محمود الشوربجي

 

ترأس اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء اليوم الثلاثاء، اجتماع اللجنة المشكلة لاستلام التجمعات التنموية في وسط سيناء، والمقرر توزيعها على المستحقين خلال احتفالات المحافظة بذكرى تحرير سيناء وعيدها القومي في 25 أبريل المقبل.

قال المحافظ أنه تم إنشاء 17 تجمعًا في سيناء بتكلفة مليار و595 مليون جنيهًا لخدمة 550 أسرة، منها 10 تجمعات في وسط سيناء و7 تجمعات في جنوب سيناء، حيث تحصل كل أسرة على منزل و 5 فدادين للزراعة، وأنه سيتم توزيعها في 25 أبريل المقبل بمناسبة احتفالات العيد القومي للمحافظة.

أشار المحافظ، إلى أنها نواة لأهالي سيناء، حيث يجرى اختيار أماكن أخرى لإقامة عدد آخر من التجمعات في كل من العريش والشيخ زويد ورفح،

post

مضيفًا أنه سبق إقامة 13 تجمعًا للتنمية المتكاملة في وسط سيناء عن طريق جهاز تعمير سيناء بتكلفة 75 مليون جنيها، علاوة على قرار السيد الرئيس بإنشاء منطقة للصناعات الثقيلة في وسط سيناء على مساحة 78 ألف فدانا.

وأكد المحافظ، لدينا في العريش منطقة حرفية تضم 47 ورشة جاهزة بالمعدات والأجهزة وسيتم توزيعها على الشباب في 25 أبريل المقبل.

هذا ويعد كل تجمع متكامل المرافق والأنشطة التنموية، حيث يضم أراض زراعية مجهزة، منزل، ديوان، مسجد، مدرسة تعليم أساسي، ساحة رياضية، مجمع محلات، مرافق خدمية متنوعة، وأنشطة ومشروعات إنتاجية.

والجدير بالذكر أنه سبق الإعلان عن طرح التجمعات التنموية بمحافظتى شمال وجنوب سيناء خلال أكتوبر الماضى بإجمالي عدد 17 تجمعا تنمويا ” سكني / زراعي ” .. إذ تم التقديم إليكترونيًا، وسيتم التوزيع إلكترونيا كمرحلة أولى في 25 أبريل المقبل.

حضر الاجتماع، اللواء هشام الخولي، نائب المحافظ، العميد أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، ومسئولي المديريات المختلفة من الإسكان والطرق والكهرباء والزراعة والمياه والصرف الصحى والشباب والأوقاف والتربية والتعليم والصحة وغيرها من الجهات المعنية.

زر الذهاب إلى الأعلى