هيئة الطيران الروسية (روسافياتسيا) قوات الأمن أخلت مطار محج قلعة فى داغستان

أيمن بحر

 

نقلت المصادر عن هيئة الطيران الروسية قولها: تحرير مطار داغستان من مقتحميه وإغلاقه حتى 6 نوفمبر.

 

واقتحم عشرات المحتجين مساء الأحد مطار محج قلعة فى عاصمة جمهورية داغستان الروسية ذات الغالبية المسلمة فى القوقاز بعد سريان أنباء عن هبوط طائرة آتية من إسرائيل ما أدى لإغلاقه أمام حركة الملاحة الجوية

post

 

ودخل المحتجون مبنى الركاب ووصلوا إلى مدرج المطار واجتازوا الحواجز بهدف تفتيش السيارات المغادرة بحثا عن مسافرين إسرائيليين وفق مقاطع فيديو بثتها وكالة إزفستيا الروسية وقناة آر تى وتمّ تداولها على وسائل التواصل.

 

وقبل اقتحام قاعة الوصول حاول عدد من المتظاهرين أيضا فحص جوازات سفر الأشخاص الذين يغادرون المطار بحثا عن مواطنين إسرائيليين وشوهد أحدهم يحمل لافتة كتب عليها لا مكان لقتلة الأطفال فى داغستان.

 

وقالت وكالة الطيران الروسية إنه فى أعقاب اقتحام مجهولين منطقة الملاحة فى مطار محج قلعة تم اتخاذ القرار بإغلاقه موقتا أمام رحلات الوصول والإقلاع مؤكدة أن قوات الأمن وصلت إلى المكان.ولاحقا أعلنت حكومة جمهورية داغستان الروسية فى بيان أن الأجهزة الأمنية تعمل فى مطار محج قلعة مشيرة إلى أن الوضع تحت السيطرة حسبما نقلت المصادر.

 

وحضّت إسرائيل فى بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو روسيا على حماية رعاياها.

 

وقال البيان إن إسرائيل تتوقّع من السلطات الروسية أن تحمى كل الرعايا الإسرائيليين وكل اليهود وأن تتحرك بشكل حاسم ضد مثيرى الشغب وضد الحض على العنف ضد اليهود والإسرائيليين

زر الذهاب إلى الأعلى