ندوة لإعلام العريش توصي بتوعية الشباب المقبلين على الزواج

للحد من الزيادة السكانية..

سيناء – محمود الشوربجي

نظم صباح اليوم الخميس، مجمع إعلام العريش التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة إعلامية ضمن نشاط الاعلام السكاني، دارت حول الزيادة السكانية وانعكاساتها على التنمية، وذلك بجمعية حقوق المرأة السيناوية بمدينة العريش في شمال سيناء.

 

وقال عبد الفتاح الإمام مدير مركز إعلام العريش، خلال حديثه لـ «نبض الوطن» أن اللقاء حاضر فيه عادل رستم كبير مذيعين سابق بإذاعة شمال سيناء. وذلك بجمعية حقوق المرأة السيناوية وبحضور المهندسة سوسن حجاب رئيس الجمعيه ومحمد صلاح مسئول التثقيف الصحي بمديرية الصحة وعدد من أعضاء الجمعية وبعض السيدات والمقبلين على الزواج.

 

post

وأوضح “الإمام” أن المحاضر تناول الزيادة السكانية وأثرها على التنمية متحدثًا عن أسباب الزيادة السكانية وتطور الزيادة السكانية فى مصر ومدى تأثر المجتمع بالزيادة السكانية ومخاطرها على الأفراد والأسرة الأكثر إنجابا والأقل قدرة على مواجهة متطلبات هذه الزيادة المستمرة فى الحمل والإنجاب وما يترتب عليها من مخاطر.

كما أوضح “الإمام” أن المحاضر أجاب على استفسارات الحضور وتمثلت فى مدى وعى المواطنين بالمشكلة السكانية ومتى تنتهى المشكلة السكانية فى مصر؟ لماذا يوجد فى بعض الأسر ابن يختلف فى طباعة عن أشقائه؟ هل قامت المؤسسات الدينية والإعلامية والثقافية بدورها فى زيادة الوعى بالنسبة للمشكلة السكانية؟

وأشار “الإمام” أن الندوة في ختامها أوصت الحضور بضرورة عقد لقاءات توعية للشباب المقبلين على الزواج بأهمية تنظيم الأسرة وضرورة الحد من الزيادة وخفض نسبة الإنجاب لكى تؤتى التنمية ثمارها. وكذلك تجنب التأثيرات السلبية للزيادة السكانية على البيئة والاقتصاد والتعليم والصحة واستمرار الدولة فى برامج التنمية لتطوير وتحسين الخدمات المقدمه للمواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى