أخر الأخبار

” نيل طنطا ” يعقد ندوة إعلامية حول ” الخطاب الديني وبناء الوعى والشخصية الوطنية”

" نيل طنطا " يعقد ندوة إعلامية حول " الخطاب الديني وبناء الوعى والشخصية الوطنية"

 

 

متابعة – علاء حمدي 

 

 عقد اليوم السبت الموافق ٢٠٢٢/٤/٩ مركز النيل للإعلام بطنطا ندوة إعلامية حول ” الخطاب الديني وبناء الوعى والشخصية الوطنية” بكلية التربية مدرج كلية الحقوق جامعة طنطا بحضور أ.د / حمدى شعبان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.د / مصطفى أبو عمرو عميد كلية الحقوق.

post

 

فى إطار الدور التنويري والتثقيفى الذي تقوم به الهيئة العامة للاستعلامات لرفع وتنمية الوعى المجتمعى بكافة القضايا والموضوعات وبالتعاون مع جامعة طنطا وتحت إشراف أ.د محمود زكى رئيس جامعة طنطا ود. ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات وأ. عمرو محسوب النبى رئيس قطاع الإعلام الداخلى

 

استهل اللقاء الدكتور حمدي شعبان الذى أشار إلى احتفال جامعة طنطا باليوبيل الذهبى لمرور ٥٠ عام على الجامعة من العمل الدؤوب والجيد وتقديم رسالة هادفة ومتميزة للطلاب.

حاضر بالندوة أ.د/ محمود عثمان عميد كلية الشريعة والقانون بطنطا.الذى بدأ حديثه بأن من نعم الله على مصر الأمن والأمان والاستقرار.

 

كما عرف الخطاب الديني هو الخطاب الذى يستند إلى المصادر التشريعية (القرآن – السنة ….) وأن الأزهر الشريف هو المرجع الرئيسى للمسلمين فى العالم بأكمله. كما أوضح الفرق بي العالم والخطيب والداعية. أنه لابد أن نأخذ الفتوى والمعلومة من العالم.

 

كما أكد على أن الدين يسر لا عسر وأن الدين الاسلامى دين وسطية وتسامح وعفو وقبول الآخر. كما أكد على الطلاب الحذر والبعد عن الشائعات المغرضة والأفكار الملوثة المدسوسة وتحرى الدقة فى تداول المعلومات والأخبار من مصادر موثوقة. ووجه لهم رسالة إياكم والغلو( المغالاة فى أى شئ) فخير الأمور أوسطها.

 

وأوضح أن التعليم فى مصر يتضمن جميع المذاهب الفقهية الدينية وهذا يدل على الوسطية وقبول الرأى والرأى الآخر.

كما نصح الشباب بإظهار الجانب المشرق لمجتمعنا وعدم الإنسياق وراء الأفكار الهدامة وحب الوطن ومقاومة الشائعات ومحاربة الفساد.

 

أعد اللقاء مى أبوزيد ومروة عبد الرسول تحت إشراف أ. سمير مهنا رئيس الإدارة المركزية لإعلام وسط وشرق الدلتا و أ. عزة سرور مدير عام اعلام وسط الدلتا.

زر الذهاب إلى الأعلى