خريج منحة ناصر للقيادة الدولية نائباً لرئيس الاتحاد الوطني للشباب بجمهورية جنوب السودان ٢٠٢٢

 

كتبت شيرين صابر

عُين الدكتور «بنيامين بانغ بانغ»، خريج الدفعة الثانية لمنحة ناصر للقيادة الدولية، والأمين العام السابق للشباب الوطني لجنوب السودان نائبا للرئيس بتفويض من السيد «غولا بويوي» غولا، رئيس الاتحاد الوطني للشباب في جنوب السودان، جاء ذلك بناءاً علي كفاءته وجهوده التنموية، والثقة الكبيرة التي يحظي بها سواء في السلطة التنفيذية أو مجلس الاتحاد.

ففي هذا السياق برزت مهارة «بنيامين بانغ بانغ» وتأثيره الميداني، بمجتمع جنوب السودان من خلال قدرته الفائقة على تصميم وإجراء البحوث والدراسات الاستقصائية، وتقييم الاحتياجات، إلي جانب جمع البيانات وتحليلها بفاعلية وكفاءة، فضلا عن قدرته علي بناء الشراكات مع المؤسسات الوطنية، واطلاق المشاريع والبرامج التنموية حتى في المناطق الصراع التي تسود فيها ظروف قاسية، في يقين منه أن هذا من شأنه التهدئة من شدة الصراع، والمساهمة في عودة السلم والأمن تدريجياً.

تخرج «بنيامين بانغ بانغ» في بكالوريوس الطب البيطري، جامعة بحري، الخرطوم، السودان، وحصل درجة الماجستير في العلوم في الموارد الطبيعية والدراسات البيئية من جامعة جوبا، جنوب السودان، ثم درس القانون في جامعة جوبا، وحالياً يدرس الماجستير في الخدمة العامة، في كلية الخدمة العامة، جامعة جوبا، جنوب السودان.

post

حصل «بنيامين بانغ بانغ» علي العديد من الجوائز المحلية تقديراً لجهوده، كما شارك ممثلاً عن جمهورية جنوب السودان في العديد من المحافل الدولية، من بينها مشاركته ضمن الوفد الجنوب سوداني بمؤتمر القاهرة القومي الأولي لشباب جنوب السودان، في إبريل ٢٠٢١ بمصر، ضمن مشروع وحدة وادي النيل – رؤي مستقبلية.

ومن جانبه أعرَّب «بنيامين بانغ بانغ» منسق حركة ناصر الشبابية بجنوب السودان عن سعادته بهذه الثقة التي يحظي بها بين أقرانه الشباب وصناع القرار، مؤكداً أنه سيبذل قصاري جهده في العمل من أجل تنمية، وتأهيل، وتمكين الشباب، وتشجيع مشاركتهم في العمل العام وإعداد الكوادر الوطنية التي تسهم في رفعة الوطن، جمهورية جنوب السودان.

واضاف «د.بانغ بانغ» مُشيداً بمنحة ناصر للقيادة الدولية قائلاً: «أود أن أقدركم على التزامكم وعملكم الدؤوب الذي أظهرتموه من خلال برنامج المنحة والمؤسسات والتجربة المصرية التي أطلعتمونا عليها، كما أود أن أغتنم هذه الفرصة لأقدم لكم جزيل شكري علي دعمكم المتواصل حتي بعد إنتهاءها، وأتطلع بشوق إلى تلقي الدعم نفسه مرة أخرى في تعييني الجديد».

ومن جانبه أشاد «حسن غزالي» مؤسس حركة ناصر الشبابية الدولية بقوة الدبلوماسية الشبابية لجمهورية جنوب السودان، قائلاً: « شهدت عن قرب كفاءة شباب جمهورية جنوب السودان، وثقافتهم الواسعة وقدرتهم علي التفاوض وإدارة الحوار في العديد البرامج القارية والدولية التي أطلقتها».

مضيفاً أنه علي يقين تام بقدرة هؤلاء الشباب جمهورية جنوب السودان علي قيادة التنمية بالوطن الشقيق بوعي، وإدراك لحجم ومقدرات الدولة، فضلا عن فعالية تأثيرهم ليس فقط في محيطهم ومجتمعاتهم، بل حتي دورهم البارز في تعزيز التعاون المشترك بين مصر وجمهورية جنوب السودان، بشكل يرقي بمستوي العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

واختتم «غزالي» مؤكداً تخصيص الكوتة الأكبر لشباب جمهورية جنوب السودان في أغلب برامج التدريب والتأهيل القارية التي يُطلقها، أو حتي يُشرف علي تنفيذها، تعزيزاً لمشاركتهم وتمكينهم من الالتقاء بصناع القرار علي مائدة حوار واحدة،، مشيراً إلي أن هذا يأتي في اطار رؤية الدولة المصرية وحرصها علي دعم العلاقات الثنائية مع دول حوض النيل ولاسيما دول وادي النيل.

زر الذهاب إلى الأعلى