أول طائرة إيرباص A320neo تنضم للخطوط الجوية الإيطالية

حامد خليفة

إنتهت للتو عمليات طلاء أول طائرة إيرباص A320neo باللون الأزرق الفاتح لتنضم لأسطول الخطوط الجوية الإيطالية، من في هنجر الطائرات في مطار شانون بأيرلندا، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وبحسب بيانِ صادر عن الشركة الإيطالية، تحمل الطائرة اسم “جيانتشينتو فاكيتي”، الظهير غير العادي وقائد المنتخب الإيطالي لكرة القدم بين الستينيات والسبعينيات.
وتتميز الطائرة بتفاصيل تصميم فريدة مثل قناع زورو والجنيحات، وإعتبارًا من نهاية شهر يناير، سوف تخدم الرحلات متوسطة المسافات للخطوط الجوية الإيطالية. كما تتميز الطائرة الجديدة من حيث التكنولوجيا والفعالية، بإستهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون لكل راكب تقل بنسبة 20 في المائة مقارنة بطائرات الجيل السابق.
ومن المقرر أن تتيح الطائرة الجديدة للخطوط الجوية الإيطالية المزيد من إثراء أسطولها الحديث والصديق للبيئة، والذي سيشكل 80 في المائة من طائرات الجيل الجديد بحلول عام 2026، مع ما يترتب على ذلك من خفض 1.3 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

علاوة على ذلك، وبفضل التصميم المبتكر للمقصورة، ستوفر طائرة A320neo الجديدة للركاب تجربة سفر مرجعية، مع مقاعد أكثر حداثة وراحة.

زر الذهاب إلى الأعلى