«رحمي» يشدد على تطبيق قوانين المرور للسير العكسي بمدن الغربية

 

الغربية – خالد حمودة

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية خلال جولة صباحية، اليوم الأربعاء، تركيب المطبات الشوكية بشوارع حي أول وثان ومركز طنطا بالتنسيق مع إدارة المرور وذلك للحد من ظاهرة السير عكس الاتجاه وللمساعدة على تهدئة السرعات تفاديا للحوادث المتكررة وحفاظا على أرواح المواطنين.

كما تابع المحافظ تركيب المطبات في (طريق الكورنيش، شارع المماليك، شارع الجلاء، شارع الجانبية) وجاري التركيب في (طريق عدلي منصور، منطقة عربات الطعام المتنقلة، أمام مجمع الكليات بسرباي ناحية كلية الهندسة، شارع شوبر أمام المطاحن، شارع بنك الدم، شارع سكة تلا، شارع إسكندرية وشارع الصحة النفسية) كما قامت المحافظة بوضع علامات إرشادية قبل المطبات.

بينما أشار رحمي أنه سيتم تعميم هذه الفكرة في كافة شوارع المدن والأحياء ذات الاتجاه الواحد، لمنع سير السيارات عكس الاتجاه، وذلك حفاظاً على أرواح المواطنين ومنع تكدس السيارات في المناطق والطرق الحيوية.

post

كما شدد المحافظ على وجود رقابة دائمة في الشوارع وتطبيق عقوبات رادعة على كل من يخالف القانون، منوهًا إلى وضع علامات تحذيرية بالشوارع والتأكد من وجود لوحات إرشادية وتوافر الإنارة الكافية للرؤية الليلية حفاظًا على أرواح المواطنين.

جديرًا بالذكر أن المطبات تم وضعها لأول مرة في الغربية للقضاء على ظاهرة سير السيارات عكس الاتجاه، وذلك من خلال استخدام مطبات الاتجاه الواحد والتي لا تسمح بمرور السيارة في عكس اتجاه الشوكة، لأنها تتسبب في إتلاف الإطار إذا حاول السائق السير في الاتجاه العكسي كما تم تزويد المطبات بشبكة حديدية حادة تتسبب في إحداث ثقوب وقطع في إطار السيارة التي يحاول قائدها السير في الاتجاه المعاكس وتنخفض إلى أسفل أثناء سير السيارة في الاتجاه الصحيح.

WhatsApp Image 2023 01 04 at 11.40.14 AM1 WhatsApp Image 2023 01 04 at 11.40.14 AM WhatsApp Image 2023 01 04 at 11.40.15 AM

زر الذهاب إلى الأعلى