ندوة لإعلام العريش تنفي تحديد مبلغ للمقبلين على الزواج

بعنوان: الأسرة اللبنة الأولى فى المجتمع

سيناء – محمود الشوربجي

نظم مركز إعلام العريش مساء اليوم، الثلاثاء،  ندوة حول الأسرة اللبنة الأولى فى المجتمع حاضر فيها الشيخ عاطف العشرى بتوجيه الوعظ سابقا. وحضرتها الحاجة فاطمة نصار سفيرة السعادة وجمهور كبير من أعضاء جمعية أحباء مصر ونادى السعادة بمدينة العريش.

وقال عبد الفتاح الإمام مدير مركز إعلام العريش خلال حديثه لـ. «نبض الوطن» أن فضيلة الشيخ تحدث اليوم حول الهدف والحكمة من الزواج. وأسس اختيار الزوج والزوجة والحقوق والواجبات على الزوجين.

وأضاف “الإمام”  أن المحاضر أكد خلال إلقائه الندوة أن الزواج قائم على السكن والمودة والاطمئنان والاستقرار. وهو مايجب أن يسود بين الزوجين. إلى أن الأسرة يقع عليها دور كبير فى تربية الأبناء ومتابعتهم ورعايتهم.

كما أشار “الإمام” إلى أن المحاضر أجاب على استفسارات الحضور ومنها لماذا شرع الله الزواج؟ وهل بخل الزوج يستوجب طلب الزوجه الخلع؟ وهل تم تحديد مبالغ يدفعها المتزوجين حديثا لصندوق دعم الأسرة؟

post

وفي ختام الندوة، أوصى اللقاء بعدم إجبار الفتاة على اختيار شريك الحياة، وأن يتم اختيار الشاب صاحب الخلق والفتاة ذات الدين. وضرورة اهتمام الأبناء بالوالدين وأهمية صلة الأرحام على أرض الواقع وليس الترحم عليهما عبر  صفحات التواصل الاجتماعى فقط.

كما اختتم اللقاء بنفي الشيخ العشرى تحديد مبلغ يدفعه المقبلين على الزواج لصندوق دعم الأسرة حتى الآن ونوه أنه يجب عدم ترديد الشائعات.

زر الذهاب إلى الأعلى