«إعداد القادة» تسلط الضوء على إدارة الاستثمار في ظل الأزمة

القاهرة – هبه الخولي

استأنفت الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين برئاسة الدكتورة منال علام فعاليات البرنامج التثقيفي ” إدارة الأزمات والتفاوض “، الذي تقدمه للعاملين لخمسة وعشرين مشاركاً من العاملين بديوان عام الهيئة والأقاليم الثقافية بقصر السينما بجاردن سيتي.

حيث قام المشاركون باستكمال ورش العمل بحضور اللواء لأركان حرب أحمد يسري مشرف البرنامج .

تم تقسيمهم إلى خمس مجموعات كل مجموعة بها خمسة مشاركين هدفها الرئيسي إكسابهم خبرات عملية من خلال طرح كل مجموعة أزمة وأساليب وآليات التعامل معها وحلها وفقاً لما تم شرحه خلال البرنامج من قبل الساده المحاضرين وتقديمها في صورة عروض تقديمية احترافية Power Point تشمل جميع الأدوات والنماذج .

أتسمت هذه الورش بأنها محاكاة للواقع تُمكن المشاركين من استخدامها في حياتهم العملية وتطويعها في تخصصات أعمالهم ، شعارها التفاعلية والتشاركية معتمدين فيها على التفكير التصميميّ والمنهجيات المتطورة، لتحقيق الاثراء المعرفي للمشارك حول ماهية إدارة الإزمات بعيداً عن الاجتهادات الفردية .

وفي سياق متسق تفضل الدكتور صلاح هاشم بتوضيح قيمة الاستثمار في الأزمات، مشيراً أن الناس تبدأ في أوقات الأزمات في الحفاظ على أموالها، ويختارون إنفاق المزيد على العناصر الضرورية مثل الطعام والملبس والمأوى بدلاً من الكماليات.

post

وبسبب آثار هذه الأزمة على الاستثمار استمرت بعض الشركات في صناعة المواد الغذائية في العمل وخدمة العملاء بالرغم من التحولات الكبيرة في نماذج أعمالهم، مثل الانتقال من مطاعم الجلوس إلى خدمات التوصيل فقط

وعلى جانب أخر يتطلع المستثمرون إلى جانب مقاومتهم للآثار الاقتصادية للأزمة في عالم الاستثمار إلى قطاع التكنولوجيا المالية باعتباره قطاعاً قد يتطور بالفعل على المدى القصير والطويل؛ فهو يسهل أنواع المعاملات الآمنة والفعالة وغير النقدية المطلوبة الآن، ومن المرجح أن تكون هذه القاعدة السائدة بعد انتهاء الأزمات.

زر الذهاب إلى الأعلى