بعد غدٍ.. انطلاق قافلتين «بيطرية وسكانية» بقرية الجفجافة بوسط سيناء

سيناء – محمود الشوربجي
أعلنت رئاسة مركز ومدينة الحسنة بوسط سيناء، في بيان، قيل قليل، عن قدوم قافلتين بقرية الجفجافة التابعة لمركز ومدينة الحسنة يوم الإثنين، بعد غدٍ الموافق 26 ديسمبر الجاري. تحت رعاية اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.
وقال المحاسب سعد خليل بغدادي رئيس مدينة الحسنة، خلال حديثه لـ «نبض الوطن» أن القافلة الأولى هي قافلة سكانية شاملة تابعة للمجلس القومي للسكان، وستكون فعالياتها بمقر المدرسة الابتدائية القديمة بقرية الجفجافة.
وأوضح “بغدادي” أن القافلة تتضمن مجموعة من الأنشطة والخدمات المتنوعة منها (عقد إختبارات محو أمية للراغبين من الأهالي في الحصول على شهادات فورية، تنظيم أسرة ، وبمشاركة الهلال الأحمر لتقديم الدعم النفسي للأطفال ، تلقي لقاح كورونا للراغبين ) وبمشاركة الأزهر الشريف سوف يتم إلقاء ندوة توعوية تحت عنوان مجابهة الفكر المتطرف مع إلقاء ندوة مفتوحة للسيدات.
وأضاف “بغدادي” أن القافلة الثانية هي قافلة طبية بيطرية مجانية تابعة لمركز بحوث الصحراء واستصلاح الأراضي لدعم المزارعين وصغار المربين بالقرية.
بينما أشار إلى أن القافلة البيطرية ستجوب البيوت والأماكن السكنية لإجراء الفحص والكشف على الحيوانات المريضة بالمجان. وكذلك تقديم التوعية والإرشادات اللازمه للمربيين وذلك للنهوض بالثروة الحيوانية والعمل على تنميتها بمركز ومدينة الحسنة.
كما ناشد “بغدادي” كافة المواطنين بمركز ومدينة الحسنة الراغبين بالاستفادة من الخدمات المقدمة من قبل القافلتين المشاركة والتعاون معنا لتسهيل عمل القافلتين للحصول على الاستفادة الكاملة من الخدمات.

زر الذهاب إلى الأعلى