«التخلص الآمن من المخلفات».. ندوة بمعهد أزهري للفتيات بالعريش

ضمن ندوات مركز إعلام العريش..

سيناء – محمود الشوربجي

عُقدت اليوم الثلاثاء، في معهد فتيات أبو بكر الصديق الإعدادي الأزهري بمدينة العريش، ندوة حول التخلص الآمن من المخلفات بأنواعها. بحضور إيمان مصطفى مديرة المعهد وعدد من المدرسات والإخصائيات والطالبات.

وذلك في إطار الندوات التي ينظمها مجمع إعلام العريش التابع للهيئة العامة للاستعلامات، وتحت رعاية فضيلة الشيخ محمد سعد خضر مدير عام المنطقة الأزهرية للعلوم العربية، و محمد عبد العظيم عطية مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب.

وأكد عبد الفتاح الإمام مدير مجمع إعلام العريش خلال حديثه لـ «نبض الوطن». أن الندوة حاضرتها المهندسة سوسن حجاب مدير فرع جهاز شئون البيئة سابقًا ورئيس جمعية حقوق المرأة السيناوية، والنائبة البرلمانية السابقة.

كما قال “الإمام” أن “رئيسة الجمعية” تحدثت خلال الندوة عن المقصود بالتخلص الآمن من المخلفات. وأنواع المخلفات وكيفية تجنب أضرارها. إلى جانب الاستفادة من المخلفات بأنواعها الصلبة والسائلة وخاصة الزراعية.

post

وأوضح أنها أجابت على الاستفسارات ومنها أنواع البلاستيك الآمن للاستخدام والفترة الزمنية التى يحتاجها البلاستيك للتحلل فى التربة. كما تحدث عن شروط المدفن الصحى للمخلفات والأضرار الناجمة عن استخدام الزجاجات البلاستيك.

 وأشار إلى أن اللقاء خرج بتوصيات مهمة وهي: ضرورة الاستفادة من المخلفات وخاصة الزراعية كعلف الحيوان. ومخلفات أخرى فى الصناعات اليدوية الحرفية. وضرورة مراعاة شروط المدفن الصحى وفصل المخلفات الطبية عن باقى المخلفات. وزيادة التوعية بأهمية فصل المخلفات من المنبع والاستفادة منها اقتصاديا.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى