«الجنيدي» يتابع الاستعدادات لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بمعاهد الشرقية

أحمد عبدالله

عقد الدكتور السيد أحمد الجنيدي، رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، اجتماعاً موسعاً بمديري المراحل التعليمية ومديري الإدارات التعليمية الأزهرية كافة؛ للوقوف على استعدادات المعاهد لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ‪2022-2023‬ م.

وأكد (الجنيدي) أهمية إقرار جميع المعلمين بكل معهد بالانتهاء من شرح منهج الفصل الدراسي الأول، وسرعة تشكيل كنترولات المعاهد بأفضل المعلمين من ذوي الخبرة والسيرة الحسنة، على أن يكون أعضاء الكنترول بنسبة معقولة ولا تؤثر على سير أعمال الملاحظة والتصحيح.

كما شدد رئيس المنطقة على ضرورة توفير المناخ التربوي الملائم للإجابة واحتواء الطلاب وعدم ترهيبهم، وتحري الدقة والمراجعه في أثناء أعمال التصحيح والرصد، مع تطبيق مبدأ الشفافية والحياد والحرص على إعطاء كل طالب مايستحق دون زياده أو نقصان.

وأكد ضرورة مراجعة تعليمات الإدارة المركزية للامتحانات والمنظمة لامتحانات النقل والشهادات للعام الدراسي الحالي وضرورة الانتهاء من أعمال التصحيح وتقدير الدرجات أولاً بأول دون ترحيل أو تأجيل مؤكدًا أن منطقة الشرقية الأزهرية في حالة انعقاد دائم لإنهاء أعمال الامتحان بأفضل صورة.

جديرًا بالذكر أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات المهام الأدائية للصفين الرابع والخامس السبت الموافق ٢٠٢٢/١٢/١٧ م بكافة المعاهد واعتبارا من السبت الموافق ٢٠٢٢/١٢/٢٤م تبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول للطلاب للنقل للمرحلتين و الإعدادية.

post

زر الذهاب إلى الأعلى