«الجنيدى» يكرم شهد عبدالوهاب الفائزة بالمركز الرابع لمسابقة الوطنى للقراءة

أحمد عبدالله

كرم الدكتور السيد أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، الطالبة شهد عبد الوهاب محمد المقيدة بمعهد فتيات الجديدة الثانوي بإدارة منيا القمح الصف الثاني الثانوي القسم العلمي للعام الدراسي الحالي وذلك بعد حصولها الحاصلة على المركز الأول على مستوى منطقة الشرقية الأزهرية والرابع على مستوى الجمهورية في مسابقة “المشروع الوطنى للقراءة” للموسم الثاني.

كما كرم موجة أول المكتبات بديوان عام المنطقة، وموجه إدارة منيا القمح، ومحكمي المشروع بالمنطقة وكذلك شيخ المعهد.

وناشد رئيس أزهر الشرقية الجميع بالاهتمام بالقراءة والإطلاع فهي محور تطوير العقل وتدريب النفس البشرية. كما أكد على ضرورة تفعيل حصص المطالعة وتفعيل دور المكتبات بشكل يسمح للطلاب بالتعبير عن هوياتهم وصقل مهاراتهم .

ويعد المشروع الوطني للقراءة مشروع رباعي الأبعاد يرتكز على أربع منافسات رئيسية، وهي منافسة في القراءة بين طلاب المدارس والمعاهد الأزهرية للحصول على لقب “الطالب المثقف”، ومنافسة في القراءة لطلاب الجامعات لنيل لقب “القارئ الماسي”، ومنافسة في القراءة للمعلمين على لقب “المعلم المثقف”، وأخيراً منافسة خاصة بالمؤسسات المجتمعية للحصول على لقب “المؤسسة التنويرية”.

كما يسهم المشروع الوطني للقراءة في تصدر شبابنا وأطفالنا ثقافيًّا من خلال إثراء البيئة الثقافية، كما يؤسس إلى العناية بكتب الناشئة عبر إثراء المكتبات ورفع جودة المحتوى والإخراج، وتشجيع المؤسسات والمشاركات المجتمعية الداعمة للقراءة، عبر تقديم مشروعات ثقافية نموذجية مستدامة. وذلك وفق خطة عشرية تتوافق مع رؤية مصر 2030.

post

وشارك في الدورة الأولى من المشروع 3.5 مليون قارئ من طلاب المدارس والمعاهد الأزهرية والجامعات والمعلمين، وصل ٤٠ منهم لمنصة التتويج والفوز بإحدى جوائز المشروع عن المشروع الوطني للقراءة.

زر الذهاب إلى الأعلى