مؤتمر الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة ، اشراقة ابدية ما دمنا نؤمن 

شعار المؤتمر العلمي السنوي لهذا العام

فاطمه ابو العلا

وتم استضافته بجامعة النهضة (NUB) بمحافظة بني سويف لمدة أربعة أيام من 23 الي 26 مارس 2022، وتقدم الجامعة دراسات متنوعة تغطي قطاعات العمل التقنية والأكاديمية والمتخصصة الأكثر أهمية لبناء أجيال يمكن أن تنافس في أسواق العمل المختلفة.

 

 

وكانت البداية في ٢٠١٠ بأول استضافة لنا للمؤتمر ليصبح من أضخم وأكبر المؤتمرات والندوات العلمية بمصر ومستمر بمجد وقوة منذ أكثر من واحد وعشرين ،والذي يستضيف أكثر من ألف طالب بكلية الصيدلة من جميع أنحاء مصر ويهدف إلى تطوير المعرفة والمهارات للطلاب، وتقديم خدمات تعليمية ممتازة لإعداد الطلاب لمحاكاة سوق العمل، وتبادل الخبرات والتجارب العلمية والأكاديمية.

post

 

ويحاضر بالملتقى نخبة من أمهر المحاضرين على مستوى مصر والشرق الأوسط، ويضم مجموعة متنوعة من محاضرات وورش عمل ومسابقات فالمحاضرات مختارة بعناية فائقة لتواكب التطور العلمي والاكاديمي من ضمنها قضايا انسانية مثل عمالة الاطفال

ومواضيع علمية مثل

سلامة الدواء، الصيدلة الإكلينيكية والجراحية، الصيدلية الالكترونية، الطب التجديدي والتخصصي وغيرها

والتي تسهم في ترسيخ فكرة البحث عن المعرفة والتطوير المهني والعلمي لطلاب صيدلة.

 

 

وتمتاز ورش العمل بالتطبيق العملي أكثر من الشرح النظري مثل التسويق الذاتي وكتابة السيرة الذاتية والاسعافات الاولية وتمويل الصيدليات واداب ممارسة المهنة الطبية وغيرهم الكثير ومن خلالها يتاح التعاون والتعلم النشط بين طلاب الجامعات المختلفة مما يعد فرصة ذهبية لتحقيق أفضل النتائج.

 

 

بالاضافة للجزء المشوق بالمؤتمر ألا وهو المسابقات التنافسية بروح رياضية مثل العباقرة وسرد القصص بأساليب مميزة وإعادة التدوير ،وكلها تهدف للمزيد من التعاون والعمل الجماعي والتطوير الفردي المستقل.

 

كما يعتبر الاتحاد المصري لطلبة الصيدلة مؤسسة طلابية غير هادفة للربح تأسس عام 1982 و يجمع 37 مكتب فرعي بكليات الصيدلة في مُختلَف الجامعات الحكومية و الخاصة .

زر الذهاب إلى الأعلى