الإثنين المقبل.. مؤتمر لوضع خريطة الوصول لـ30 مليون سائح بالغردقة

بهدف تحقيق 30 مليار دولار إيرادات للسياحة..

ماهر بدر

تنظم أمانة السياحة بحزب حماة الوطن بمحافظة البحر الأحمر مؤتمراً جماهيرياً ضخماً يوم الإثنين المقبل 12 ديسمبر الجاري بفندق شتايجنبرجر الداو بالغردقة، تحت شعار “معاً يداً بيد نرتقي”. برعاية محمد الشناوي، الأمين العام لحزب حماة الوطن بمحافظة البحر الأحمر.

قال رامى فايز، عضو جمعيتي مستثمري السياحة البحر الأحمر ومرسى علم، رئيس لجنة السياحة بحزب حماة الوطن بالبحر الأحمر، أن المؤتمر يهدف إلى وضع خارطة طريق للقطاع السياحى بما يضمن تحقيق الهدف المنشود من قبل الدولة المصرية بالوصول لعدد السائحين إلى 30 مليون سائح وتحقيق 30 مليار دولار كإيرادات سياحية بنهاية 2030.
أضاف فايز ، أن المؤتمر يشارك فيه نخبة من الخبراء السياحيين ومسئولى السياحة والتنشيط السياحى ورجال الأعمال والمستثمرين السياحيين بالبحر الأحمر، وأن لجنة السياحة بحزب حماة الوطن بالبحر الأحمر، قد وجهت الدعوة إلى عدد من الخبراء السياحيين المعنيين وفى مقدمتهم كامل أبو على ، رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر ، وعمرو القاضى ، رئيس الجهاز التنفيذى لهيئة من السياحة ، ومحمد سلامة ، رئيس الإدارة المركزية للمكاتب الخارجية ، وأحمد على ، مدير عام السياحة الدولية بالهيئة ، مشيراً إلى أن المؤتمر يُعد فرصة كبيرة لعرض وجهة نظر القطاع والمطالب التى يراها البعض ضرورة هامة لبلوغ الهدف القومى بالوصول لعدد السائحين إلى 30مليون سائح وتحقيق 30 مليار دولار.

أشار إلى أن المؤتمر من المخطط له الخروج بمجموعة من التوصيات الهامة التي من شأنها أن تساهم في النهوض بقطاع السياحة المصري انطلاقاً من هذا المؤتمر الناجح، مؤكداُ على إنه فرصة لممثلي القطاع السياحي الخاص والمستثمرين والخبراء السياحيين بصفة مستمرة للاستماع لآرائهم ومقترحاتهم وأفكارهم للنهوض بالقطاع السياحي المصري، والاستفادة من هذه المعطيات في وضع الخطط والآليات التي سيتم العمل بها في القطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى