إحالة 5 متهمين في القضية المشهورة إعلامياً بـ خلية مصر الجديدة الإرهابية، للمفتي

 

إسلام موسى

قضت الدائرة الثالثة إرهاب برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم، بإحالة 5 متهمين في القضية المشهورة إعلامياً بـ خلية مصر الجديدة الإرهابية، للمفتي لأخذ الرأي الشرعي في الإعدام، وحددت جلسة 27 ديسمبر للنطق بالحكم.

خلية مصر الجديدة الإرهابية
صدر القرار برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم، وعضوية المستشارين وائل عمران ومحمد نبيل، وسكرتارية أحمد صبحى عباس.

ووجهت جهات التحقيق للمتهمين فى القضية رقم 2177 لسنة 2022 كلى شمال القاهرة، أنهم فى غضون الفترة من عام 2014 وحتى 21 سبتمبر عام 2021، بمحافظات القاهرة والجيزة والأقصر.

post

جاء في أمر الإحالة المتهمان الأول والثاني توليا قيادة جماعة إرهابية، بغرض الدعوة للإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة والمجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين.

كما جاء في أمر الإحالة أن المتهمون جميعا انضموا للجماعة موضوع الاتهام مع العلم بأغراضها ووسائلها فى تحقيق تلك الأغراض، وتلقى المتهمون من الثالث وحتى السادس تدريبات عسكرية وأمنية وتقنية لتحقيق أغراضها.

من ناحية أخرى، قررت الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع محاكم بدر، حجز إعادة إجراءات محاكمة المتهم أحمد عبد الرازق جمعة في القضية المعروفة بأحداث الاتحادية والتي حكم فيها بوقت سابق على عدد من المتهمين على رأسهم الرئيس المعزول محمد مرسي، وذلك لجلسة 27 ديسمبر المقبل للنطق بالحكم.

صدر القرار برئاسة المستشار وجدي محمد عبدالمنعم وعضوية المستشارين وائل محمد عمران وحسام الدين فتحي أمين وسكرتارية أحمد صبحي عباس.

كانت المحكمة قد سبق وأصدرت حكما غيابيا على المتهم في شهر مايو الماضي في القضية رقم 5976 لسنة 2013 جنايات مصر الجديدة، المقيدة برقم 7278 لسنة 2013 كلي شرق القاهرة، والمتهم فيها بالتجمهر واستعراض القوة وإتلاف ممتلكات عامة، والاعتداء على موظف عمومي أثناء وبسبب تأدية عمله.

زر الذهاب إلى الأعلى