وزير الشباب والرياضة يشهد إنطلاق البطولة الإفريقية لألعاب الانزلاق.

 سلمي احمد.

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، و السيد ساباتينو أراكو، رئيس الاتحاد الدولي للانزلاق World skate، والسيد كوتي ناتانيال رئيس الاتحاد الإفريقي للانزلاق، حفل افتتاح البطولة الافريقية لألعاب الانزلاق، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 7 الى 11 ديسمبر الحالي، بمضمار الدراجات باستاد القاهرة الدولي، بحضور السيد ياسر الشامي رئيس الاتحاد المصري للانزلاق للهواة.

تقدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالترحيب بالسادة الضيوف، مشيرا الى ان استضافة مصر البطولة على مضمار الدراجات باستاد القاهرة الدولي، يعكس قدرة الدولة المصرية على استضافة البطولات المختلفة القوية، وذلك بفضل البنية التحتية التي شهدت طفرة وتطورا كبيرا خلال الفترة الماضية.

واضاف ان الاتحاد المصري قام بجهود كبيرة في التطور باللعبة ونشرها في مصر، وهو الامر الذي وصل بنا الان إلى استضافة بطولة افريقيا مشيرا إلى القدرات التى تتمتع بها الدولة المصرية فى شأن استضافة وتنظيم مختلف البطولات والمنافسات الرياضية العالمية بفضل الدعم والرعاية غير المسبوقة من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وهو الأمر الذي انعكس من خلال استضافة مصر ١٦١ بطولة عالمية على ارض خلال الأعوام القليلة الماضية .

واختتم وزير الشباب والرياضة كلمته بالتوفيق لجميع المشاركين في البطولة، وتقديم اداء جيد خلالها.

post

فيما اعرب ساباتينو أراكو، رئيس الاتحاد الدولي للانزلاق، عن سعادته البالغة بتواجده في مصر، مشيرا الي ان الروح والتعاون والاصرار على التطور تحت قيادة حكيمة من فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، هي ما قادت البلاد الى هذه الطفرة الكبيرة.

مؤكدا انه سيعود مرة اخري لزيارة مصر خلال الفترة المقبلة.

تضم البطولة الافريقية لألعاب الانزلاق العاب “فري استايل – سباقات سرعة”، ويشارك فيها ما يقارب من 600 لاعب ولاعبة من 14 بلد وهم “انجولا – بنين – السودان – ساحل العاج – الكاميرون – السودان – جنوب افريقيا – غينيا – نيجيريا – سيراليون – زامبيا – الكونغو – بالإضافة الى مصر البلد المنظمة”.

زر الذهاب إلى الأعلى