أضرار عمليات التجميل 

سهيله خميس

كل فتاة تحلم بتحقيق الكمال في المظهر العام سواء في تفاصيل الوجه أو شكل الجسم، وذلك لم يعد صعباً او مستحيلا في الوقت الحالي وذلك نتيجة ظهور وانتشار عمليات التجميل ولكن يوجد الكثير من الاضرار العمليات التجميل علي الفتاة فيحب معرفت الاضرار و البعد عنها و التاكد من نجاح العملية دون اي اضرار تقع عليكي و من الاضرار نوعين

الاول الضرر النفسية الاجتماعية :

إنفاق الكثير من الأموال لأن من المعروف أن هذه العمليات تكلفتها المادية عالية. إدمان عمليات التجميل، مما يعني المواظبة عليها كل فترة مما يشكل خطورة على الحياة. انعزال الشخص عن المحيط مما قد سبب له الحزن أو الاكتئاب، وذلك كون عمليات التجميل تحتاج إلى وقت طويل للشفاء.

 

post

الثاني الضرر الجسدي:

ظهور الكدمات ووهن العضلات وتهيج الجلد في منطقة الحقن، وذلك عند حقن الوجه بالبوتكس أو أي منطقة في الجسم بالبوتكس. انحراف الحاجز الأنفي وضيق المجاري الأنفية العليا والسفلي، إصابة القناة المسيلة للدموع وضعف حاسة الشم جميعها مضاعفات محتملة تحدث بعد عمليات تجميل الأنف. حدوث الجلطة الدهنية أثناء عملية شفط الدهون، وهي خلايا دهنية تسير مع الدم حتى تسد شرايين الرئتين وتؤدي لهبوط في ضغط المريض والشعور بضيق التنفس، وهذه من أضرار عمليات التجميل نادرة الحدوث، لكنها شديدة الخطورة. النزيف الحاد في عمليات التجميل الكبيرة، وهذا قد يسبب الوفاة إذا لم يُعالج المريض فورًا، كما قد يتسبب في الإصابة بفقر الدم. الحساسية من أدوية التخدير، مثل: مسكنات الألم، وبعض المواد المضادات الحيوية، مثل: الأسبرين، ومرخيات العضلات، والأنسولين. حدوث الذبحة القلبية بسبب ضغط الدم المرتفع أو تغيرات في نظام دقات القلب، وهذا قد يحدث إن كان الخاضع لعملية التجميل لديه مشكلات في القلب أو يعاني من السمنة الزائدة. تلف الأعصاب أو قطعها خلال العملية وهي التي تؤدي في ما بعد إلى عدم القدرة على إظهار تعبيرات الوجه المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى