انطلاق الرحلة الأولى لمستفيدي كيان ضمن برنامج ” واثق” إلى إيرلندا

د. وسيلة محمود الحلبي

انطلقت مساء أمس الرحلة الأولى لعدد من مستفيدي جمعية “كيان ” للأيتام ذوي الظروف الخاصة ضمن مشروع “علم ـ برنامج واثق” إلى إيرلندا بهدف تعليمهم اللغة الإنكليزية وتمكينهم من بعض المهارات المتنوعة والتعايش والاعتماد على أنفسهم والتي ستعود عليهم وعلى حياتهم بفوائد كثيرة .وقد أشرفت على معايير اختيارهم رئيسة قسم التنمية والتمكين الأستاذة “أحلام بنت عبد الرحمن”. وكان في وداعهم بمطار الملك خالد الدولي الأستاذة” هدى بنت صالح سيلان” عضو مجلس الإدارة والدكتورة “شذا العجلان” المديرة التنفيذية المكلفة ، ومديرة المشروع الأستاذة “إيمان الحمدان” وعدد من موظفي كيان . وتم دعمهم وتحفيزهم بعدد من التوجيهات والنصائح التي ستعود عليهم بفائدة كبيرة في رحلتهم من قبل الأستاذة “هدى سيلان” عضو مجلس الإدارة .

هذا وأكدت الأستاذة “سمها بنت سعيد الغامدي” رئيس مجلس الإدارة بالجمعية أن من أهم أهداف جمعية كيان تنمية قدرات مستفيديها في العديد من المجالات ، وقد تم إطلاق برنامج “واثق” لتنمية وتطوير القدرات وهو أحد برامج مشروع علم في مرحلته الأولى والذي يهدف إلى تقوية لغتهم الإنجليزية وتوسيع مداركهم وتنمية مهاراتهم وثقتهم بأنفسهم متأملين أن يكون ذا أثر كبير في بناء شخصيتهم وتوجيه قدراتهم . وأشارت “الغامدي” أنه سيتم تنفيذ برامج لاحقه بعد عودتهم لدعم ما اكتسبوه من مهارات .

وأضافت : أشكر الداعمين الذين لهم الدور الأكبر لتنفيذ هذا البرنامج جزاهم الله خيرا حيث مكنوا الجمعية من إنجاز هذا البرنامج ، كما أشكر أسر المستفيدين على ثقتهم في جمعية “كيان” لتولي هذه المهمة لتنمية وتطوير مستفيديها ولفريق عمل “كيان” على جهودهم في الانجاز ، وبإذن الله نحتفل بعودتهم ونجاح هذا البرنامج ، ونتطلع إلى استمراريته ليشمل أكبر عدد من مستفيدي الجمعية.

وعن برنامج “واثق” قالت الأستاذة “إيمان الحمدان” مديرة المشروع:” تعنى جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة بتنمية وتمكين مستفيديها الأيتام ، ليس فقط من الناحية المعيشية، ولكن من النواحي التربوية والتعليمية وبناء الذات والدمـج المجتمعي. حيث تبنت الجمعية فكرة برنامج “واثق” المخيم الصيفي الخارجي في دولة إيرلندا ، وداخل المملكة العربية السعودية، وهذه الفكرة مبنية على تمكين الطالب من التعايش والاعتماد على نفسه واكتساب الثقة التي تساعده على بناء شخصيته والاندماج في المجتمع بشكل طبيعي بالإضافة إلى تعلم اللغة الإنجليزية وبعض المهارات الأخرى مع متابعة وتقييم الأثر.

post

كما أعربت الأستاذة “هدى سيلان “عضو مجلس الإدارة عن سعادتها بما سيحققه البرنامج من فوائد جمة تعود عليهم حيث قالت :” لحظات الفرح لا تنسى، الجميع مستبشر وفرح فصغارنا اليوم يحملون حقائب السفر ومتجهين لإيرلندا لقضاء فترة العلم والعمل والجد والاجتهاد ولما لا وهم ولله الحمد من مستفيدي كيان العظماء ، لم تكن لحظات التوديع في المطار كسائر اللحظات ، بل كانت لحظات فرح منسجمة مع أمل الأمهات والآباء الذين حضروا مع أبنائهم فرحين ومتأملين عودتهم بعد شهر من هذا التاريخ وهم يحملون في عقولهم المعرفة وفي قلوبهم الشوق لمستقبل باهر فهم شباب المستقبل .

كذلك قالت الدكتورة “شذا العجلان” المديرة التنفيذية المكلفة نتمنى لمستفيدي كيان الأبطال الواثقين رحلة سعيدة وممتعة تجمع بين التعلم والتطوير ،وتنمية المهارات ،والترفيه والمتعة كذلك، ونأمل أن تكون تجربة السفر “منفردين” تجربة تعلمهم الاعتماد على النفس وصقل المواهب وتنمية الاعتماد على الذات. حفظهم الرحمن وسدد خطاهم وأعادهم لنا سالمين.

IMG 20230709 WA0027 IMG 20230709 WA0028 IMG 20230709 WA0031 IMG 20230709 WA0030

زر الذهاب إلى الأعلى