بنك التنمية الإجتماعية تاريخ عريق من الأنجازات ..والشعار ” خدمة المواطن السعودي أولآ”

عبدة الأسواني

[email protected]
يعد بنك التنمية الأجتماعية السعودي من أعرق الموؤسسات التمويلية المصريفية علي الصعيد العربي والدولي ، ويثمل دخلآ واسعآ للمواطنين داخل المملكة المستفيدين من التمويل .

ويستهدف بنك التمويل السعودي الفئة من المواطنين والمواطنات داخل المملكة بجانب الأجانب المقيمين بها ْ ويصل عدد المستفيدين ما يوفق ال 150 الف مواطن .

فيما يمثل البنك أرتباطآ أسترتجيآ واسعآ ويربط منتج نفاذ مع أحد أهم أهداف البنك الأستراتجية ، ومنها تسهيل الوصول الي المنتجات التموياية للممارسة العمل الحر والأسر المنتجة ، ويمثل أيضأ أرتباطآ أسترتجيآ دوليآ يتقاطع منتج نفاذ مع الهدف التاسع من أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة .

ويعد بنك التنمية السعودي هو من أهم الركائز الذي يعتمد عليها أقتصاد عدد هائل من الأشخاص الذين لم يجدون وظيفة وقادرين علي العمل والكثير من الذين يريدون زيادة دخلهم .

post

فيما أعلن بنك التنمية الإجتماعية عن فرصة ذهبية وذلك عبر تقديم قرض 60 ألف ريال لتمويل العمل الحر (بدون فوائد)، للمواطنين القادرين على العمل ولم يجدوا فرصة وظيفية أو الراغبين في زيادة مدخولاتهم الشهرية ولديهم حرفة أو مهارة متخصصة، وذلك من خلال التفاصيل الآتية.

منتج تمويلي موجه للمواطنين القادرين على العمل ولم يجدوا فرصة وظيفية أو الراغبين في زيادة مدخولاتهم الشهرية ولديهم حرفة أو مهارة متخصصة، حيث يتيح لهم هذا المنتج الاستفادة من تمويل ميسر يمكّنهم من ممارسة الأعمال الحرة لحسابهم الشخصي.

أهداف المنتج:
– تحفيز ممارسة العمل الحر والمساهمة في تحقيق مستهدفات العمل المرن.
– فرصة تحسين وضع فئة الشمول المالي للأفراد.
– رفع جودة حياة المواطن السعودي.
– دخل إضافي للمواطنين من ذوي الدخل المحدود.
– الحد من الائتمان غير الرسمي.
– خفض نسبة البطالة.

​الفئة المستهدفة:
– المواطنين والمواطنات.
– موظفين براتب 14 ألاف وأقل لمساري الخدمات التخصصية والنقل التشاركي.
– العاطلين عن العمل وبدون راتب.
– غير المخدومين عبر قنوات التمويل التقليدية.

​الأنشطة الرئيسية للعمل الحر:-
الاقتصاد التشاركي: (النقل التشاركي والتوصيل عبر أنظمة توجيه المركبات).
الخدمات التخصصية: (الترجمة، التصميم وغيرها).

زر الذهاب إلى الأعلى