النيل للإعلام بطنطا يقيم ندوة حول” ما بعد مؤتمر المناخ ٢٧ ” بكلية التربية الرياضية

علاء حمدي 

 

 عقد مركز النيل للإعلام بطنطا اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٢/١٢/٦ ندوة إعلامية حول”ما بعد مؤتمر المناخ ٢٧ ” بكلية التربية الرياضية جامعة طنطا برئاسة أ.د / علاء حلويش عميد كلية التربية الرياضية وبحضور أ.د / شريف صالح وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

فى إطار الدور التنويري والتثقيفى الذي تقوم به الهيئة العامة للاستعلامات لرفع وتنمية الوعى المجتمعى بكافة القضايا والموضوعات وبالتعاون مع جامعة طنطا وتحت إشراف ا.د محمود زكى رئيس جامعة طنطا ود. ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات. وأ. عمرو محسوب النبى رئيس قطاع الإعلام الداخلى

استهل اللقاء أ.عزة سرور بالترحيب بالمنصة والحضور واستعراض بعض المبادرات الرئاسية التى تمت فى الفترة الأخيرة مؤكدة على أهمية الحصول على المعلومات من مصادرها الموثوقة وعدم الانسياق وراء الشائعات ومشاركتها دون التأكد منها.

post

وجاءت كلمة أ.د / شريف صالح وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة حيث أكد على حرص الجامعة مواكبة المبادرات الرئاسية وأن الشباب هم قاطرة التنمية وأمل هذا البلد .

ثم جاءت كلمة أ. د/ إبراهيم درويش وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة المنوفية الذى بدأ حديثه بتعريف التغيرات المناخية وأثرها على تذويب الجليد في ارتفاع منسوب المياه فى البحار والمحيطات والتى تؤثر بصورة مباشرة على الأراضي المنخفضة وغرقها .

كما أشار إلى أن عدد زوار مؤتمر المناخ فى شرم الشيخ الشهر الماضي كانو ٦٦ الف زائر من جميع أنحاء دول العالم . ثم أوضح أن تخفيض وتقليل الانبعاثات يتطلب وضع ميزانية لذلك الدولة تهتم بالتنمية المستدامة ومحاولة الاعتماد على مصادر بديلة للطاقة الاحفورية وهى الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

ثم تحدث الأستاذ الدكتور/ السيد سالم وكيل كلية العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عن تأثر طبقة الأوزون بزيادة نسبة ثانى أكسيد الكربون في الجو لذلك يجب استبدال الطاقة الاحفورية بالطاقة الخضراء النظيفة للحفاظ على البيئة 

وأشار إلى ضرورة تقبل التغيير للطاقة النظيفة بدلا من الطاقة الاحفورية كما أكد أن خطوات إعادة بناء الطرق وتبطين الترع هى خطوات تم اتخاذها لمقاومة التغيرات المناخية  

أعد اللقاء مروة عبد الرسول ومى ابو زيد تحت إشراف أ.عزه سرور مدير إعلام وسط الدلتا .

زر الذهاب إلى الأعلى