جمعية كيان تقيم حفلها السنوي بمناسبة يوم التطوع السعودي والعالمي 

 

د. وسيلة محمود الحلبي

 

إيمانا من جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة بأهمية التطوع ومشاركة المملكة العربية السعودية والعالم أجمع الاحتفال بيوم التطوع السعودي والعالمي.

أقامت الجمعية مساء أمس الاثنين حفلها السنوي بهذه المناسبة تحت شعار “عطاء وطن “بحضور الأستاذة سمها بنت سعيد الغامدي رئيس مجلس الإدارة ومعالي الأستاذة نورة الفايز نائبة رئيس مجلس الإدارة والدكتورة وفاء الصالح ومسؤولة الجمعية الأستاذة غيداء الغامدي وموظفات كيان والفرق التطوعية والمتطوعين من الأفراد واستضافتهم مشكورة الهيئة السعودية للمهندسين . وقدمت الحفل المتطوعة ريم ناصر التي رحبت بالجميع وأشارت إلى أهمية العمل التطوعي على الفرد والمجتمع.

post

ثم ألقت الأستاذة سمها الغامدي رئيس مجلس الإدارة كلمة ضافية أشارت فيها إلى : “وحدة التطوع بجمعية كيان” وأهميتها في استقطاب المتطوعين وأوضحت أن جمعية كيان تحرص على أن تكون حاضنة وجاذبة للمتطوعين سعيا لتحقيق رؤية المملكة نحو مليون متطوع وأضافت بفضل الله حققت وحدة التطوع بإشراف مديرتها الأستاذة إيمان الحمدان العديد من الإنجازات التطوعية حيث بلغ “عدد المتطوعين 848 متطوع و825 فرصة تطوعية وبلغ عدد الساعات التطوعية 11477 ساعة والقيمة الاقتصادية بلغت 1،396،344 وكان مقياس الرضا 96%” . ثم أوصت المتطوعين بالحرص على الالتزام بالعمل المناط بهم وضرورة الالتزام بالوقت وشكرت جميع المتطوعين والمتطوعات بدءا من أعضاء مجلس الإدارة الموقر وصولا إلى الفرق التطوعية المندرجة تحت منصة كيان والفرق التطوعية المتعاونة مع كيان والأفراد المتطوعين .كما شكرت الهيئة السعودية للمهندسين على احتضانهم الحفل .

بعد ذلك تم عرض تجارب المتطوعين وأولهم الأستاذة فاطمة النويصر التي تحدثت عن بعد عن تجربتها الرائعة في التطوع في جمعية كيان لمدة سبع سنوات وبما قامت به من أعمال عادت عليها بالسعادة والرضا وعلى الجمعية بالخير العميم . وشكرت الأستاذة سمها الغامدي على إتاحة الفرصة لها للتطوع في مختلف أوجه التطوع المتاحة بالجمعية، كذلك شكرت جميع الموظفات . هذا وتعتبر الأستاذة فاطمة النويصر قدوة للجميع في مجال التطوع ومرجع أساس لمن يحتاج الاستزادة والمعرفة في هذا المجال.

بعد ذلك تم عرض فيديو قصير لمبادرات الفرق التطوعية مع جمعية كيان. وفي الختام تم تكريم جميع أعضاء مجلس الإدارة لتطوعهم في الجمعية بجهدهم ومالهم ووقتهم .

كما تم تكريم عدد من الأفراد والفرق التطوعية .

 

وعلى هامش الاحتفالية والتكريم كان لنا عددا من اللقاءات حيث قالت الدكتورة وفاء الصالح عضو مجلس الإدارة بجمعية كيان : (وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ) العمل جزء من العبادة حثنا الخالق سبحانه في هذه الآية الكريمة على العمل والسعي وهو دائم مادام الإنسان على وجه الأرض ، وهو شعور عطاء ورضى لمن وفقه الله سبحانه للعمل في رضاه، فما بالك بالتطوع بدون أجر ولا مقابل سوى رضى الله ، ثم خدمة الإنسان لأخيه الإنسان . نسأل الله تعالى أن يديم على هذا البلد الكريم المعطاء نعمة الأمن ، وأن يتحقق الهدف الأسمى من أن يصل عدد المتطوعين على أرضه لما تبتغيه القيادة الحكيمة لميلون متطوع بإذن الله تعالى .

كما قال الأستاذ عبد العزيز السريع قائد فريق قوة عطاء: في يوم التطوع السعودي والعالمي نسترجع ذكريات المبادرات واحداثها ونبرز الانجازات التي تمت خلال العام ونرى جمعية كيان اليوم تحتفل في هذا اليوم الجميل والحمد لله فريق قوة عطاء التطوعي وجمعية كيان بينهم تعاون دائم وتم تقديم ١٠ مبادرات تطوعية عدد المستفيدين فيها ٧٠٠ يتيم وبإذن الله مستمرين بالعطاء نشكر لجمعية كيان جهودهم الدائمة في خدمة الأيتام.

وقالت أشواق الدوسري من فريق انتماء التطوعي : يسعدنا أننا نحن تحت مظلة جمعية كيان بمناسبة اليوم السعودي والعالمي للتطوع نشكر جمعية كيان للأيتام على نجاح الحفل وأقدم شكري لجمع القائمين على الجمعية عامة وللأستاذة سمها الغامدي خاصة.

كذلك قال الأستاذ عبد اللطيف العبيد نيابة عن قائد فريق سهيل التطوعي : نشكر لكم هذه الدعوة الكريمة يا جمعية كيان وباسمي واسم فريق سهيل التطوعي نرجو من الله أن يسدد خطواتكم وأن يتقبل عملكم .

وبدوره قال الأستاذ عبد الله المالكي مؤسس وقائد فريق ابطال التأتأة : نحن فخورين بالمشاركة مع جمعية كيان للأيتام ونحن معهم يدا بيد ان شاء الله في جميع الأنشطة والبرامج والفعاليات وفقهم الله وسدد على الخير خطاهم .

وقال الأستاذ عبد الهادي بن عبد الله العامر : هكذا دوما جمعية كيان دوما تبهر الجميع .

زر الذهاب إلى الأعلى