” لحد البيت” مبادرة اطلقتها تضامن الإسماعيلية لتوصيل الدعم إلي الأسر الاولي بالرعاية

عبدالصبور بشير
اطلقت مديرية التضامن الإجتماعي بالمحافظة تحت رعاية اللواء اركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، وتحت إشراف مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن، مبادرة ” لحد البيت” و التي تهدف للوصول إلي الحالات الاولي بالرعاية و مستحقي الدعم في أماكن تواجدهم و حتي منازلهم لتوصيل الدعم من مواد غذائية و لحوم دون تكبد العناء و تحقيقا لمبدأ العدالة في التوزيع.
حيث قامت فرق العمل و علي رأسها “الحفناوي” بزيارة للأسر الاولي بالرعاية و تقديم المواد الغذائية و اللحوم خاصة السيدات كبار السن و متحدي الإعاقة و لمن هم مدرجين ببرنامج تكافل و كرامة او للمقدمين و لم يتم الصرف لهم.
و اكدت الحفناوي أن الزيارات تضمنت ايضا التعرف علي بعض المشكلات التي تواجههم و تم التواصل مع الوحدات الإجتماعية لإستكمال المستندات و الاوراق.
و قام الفريق المكون من المكتب الفني و مسئولة الضمان بزيارة منطقة نفيشة القبلية و البحرية و جزء من أبو عطوةفي بداية ايام المبادرة وسوف تستمر الزيارات حتي نهاية رمضان للوصول إلي الاماكن البعيدة التي يصعب الوصول اليها.
يأتي ذلك بالتزامن مع توزيع ٢ طن لحوم و شنط مواد غذائية من الاوقاف حيث تم الانتهاء من توزيع الدفعة الخامسة وتم توزيعها علي مستوي محافظة الإسماعيلية بالكامل من خلال لجنة من التضامن الاجتماعي و الاوقاف للتنسيق و الوصول لمستحقي الدعم.

زر الذهاب إلى الأعلى