جمعية كيان تفعل اليوم العالمي للتطوع واليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة 

السعوديه _ د. وسيلة محمود الحلبي

 

تعزيزًا للمسؤولية المجتمعية ودعم فكرة التطوع والإحساس بالآخرين واستمرارا لجهود جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة في تمكين أبنائها في شتى مناحي الحياة وتثقيفهم بضرورة اندماجهم بالمجتمع ومشاركتهم في الأيام العالمية والمناسبات على اختلاف أنواعها شارك عدد من أبناء جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة باليوم العالمي للتطوع ، وفعاليات اليوم العالمي للإعاقة ، والمقام في مركز واحة للرعاية النهارية بإشراف الأخصائية النفسية ريم البليخي والأخصائيات الاجتماعيات عائشة الحبيب و لولو الدبيخي ، وعدد من أبناء كيان المتطوعين وهم ” نورة إبراهيم ، مسك الصالح ، سارة الصالح ، لطيفة التركي” من عمر ١٣ حتى عمر ١٩ سنة، بهدف الدمج المجتمعي ، حيث تم اختيار أعمارهم حسب معايير معينة من أجل التأثير عليهم إيجابيا وخلق حب التعاون والتطوع في نفوسهم بما يعود عليهم بالخير وعلى مجثمهم بالعطاء.

هذا وقد شاركوا أطفال ذوي الإعاقة بعدد من الفعاليات منها : طباعة اليدين على اللوحة، والتلوين بالرمل وتلوين البازل والرسمات ولصق الصور وشاركوهم اللعب معهم في بيئة آمنة . وفي الختام قدموا أبناء جمعية كيان المتطوعين الهدايا المقدمة من جمعية كيان لأطفال ذوي الإعاقة لرسم الابتسامة على وجوههم ومشاركتهم يومهم العالمي .

هذا وقد أعربت ابنة كيان المتطوعة لطيفه تركي الحربي عن سعادتها بالمشاركة وقالت : من لا يشكر الناس لا يشكر الله فماذا نقول لأهل الفضل ؟ أشكر جمعية كيان من قلبي على الأخذ بيدي في بداية مشواري للوصول لأهدافي وأتمنى التجربة في أي عمل تطوعي وأعمال أخرى وأدعو للقائمين على الجمعية بظهر الغيب بالتوفيق فقد استفدت كثيرا بما يفيدني في مستقبلي

post

كما قالت ابنة كيان المتطوعة ساره سليمان الصالح: التجربة جديدة وأحبيتها جدا وأتمنى أن أحظى بمثلها قريبا ، شعور التطوع ممتع جدا فقد تعرفت على أصدقاء جدد هناك ،أشكر جمعية كيان والأخصائيات اللاتي رافقننا في هذه التجربة الهادفة .

كذلك قالت ابنة كيان المتطوعة مسك سليمان الصالح : اليوم كان جميل جدا هذه أول تجربة لي وأول مرة أذهب إلى هذا المركز وأندمج مع ذوي الإعاقة سعدت كثيرا معهم والتطوع جميل جدا وشعرت بالسعادة ونتمنى أن نقوم بأعمال تطوعية مماثلة شكرا لجمعية كيان .

وقالت ابنة كيان المتطوعة نورة أحمد بن إبراهيم: شعور جميل لأول مرة أرى أنواع الإعاقات للأطفال ، فقد كنت أعتقد أن هناك فقد إعاقة متلازمة داون. إن التطوع رائع وهادف فأجره عند الله كبير، وقد ازدادت ثقتي بنفسي واختلطت بمجتمع أخر غير مجتمعي واستفدت بمعلومات لمستقبلي شكرا من القلب لجمعية كيان .

هذا وقالت الأستاذة غيداء الغامدي المسؤولة في جمعية كيان للأيتام : سعدنا بتواجد ومشاركة أبنائنا الأيتام المتطوعين مع الأطفال ذوي الإعاقة في مركز واحة للرعاية النهارية وقضاء وقت ممتع وهادف معهم بهدف دمجهم بالمجتمع وتعليمهم كيف يكون العطاء وشعورهم بأن التطوع حياة واليوم العالمي للتطوع يهدف لنشر ثقافة التطوع في العالم ودعم جهود المتطوعين، وتعزيز دورهم الفعال في المجتمع لتحقيق أهداف تطويرية مستدامة. ويعد العمل التطوعي أحد أهم النشاطات الاجتماعية التي تنعكس بالإيجابي على الأشخاص المحيطة بك، كما يوفر العديد من الفوائد الصحة سواء الجسدية أو النفسية.

زر الذهاب إلى الأعلى