شبكات التواصل الاجتماعى وتأثيرها على الأسرة المصرية بإعلام زفتى

 

علاء حمدي

نظم مركز إعلام زفتى ندوة إعلامية حول (شبكات التواصىل الاجتماعى وتأثيرها على الأسرة المصرية) بقاعة المجمع.
تحدث في الندوة فضيلة الشيخ السيد أبو عسل مدير إدارة أوقاف  زفتى موضحاً فوائد مواقع التواصل الاجتماعى .

وتطرق خلال حديثه إلى  دوافع استخدام مواقع التواصل لاستخدامها في تبادل المعلومات والثقافات ومعرفة الحضارات البعيدة والسعى إلى  الاستفادة منها بقدر المستطاع ، أما  الان فيتفنن الشخص في كيفية استخدام المواقع في عمليات النصب أو  كسب المال من خلال الألعاب أو  المواقع والفيديوهات التي يشترك فيها جميع أفراد  الأسرة  ويتم فيها بعض السلوكيات الخاطئة العزلة الزائدة بين أفراد  الاسرة والاستغراق بسنبه كبيرة على مواقع التواصل.

كما تحدث عن المشكلات التي تحدث داخل الاسرة المصرية بسبب كثرة استخدام الزوجين لمواقع التواصل و الانشغال عن الاسرة بقضاء وقت طويل على مواقع التواصل تعد من ابرز أسباب المشاكل الاسرة على مستوى الاسرة المصرية والتي يؤدى الى العزلة بين افراد الاسرة. واشار الى كيفة الحفاظ على أبنائنا من اخطار هذه المواقع. و اشار الى المقصود بالأمن الفكري .

post

بينما أكد ضرورة الاهتمام بالتربية الدينية والحفاظ على الصلاة وحفظ القرآن مع الأطفال و ضرورة خلق حوار مع الأطفال منذ الصغر حتى يتعود على لغة الحوار و الانتباه لما يدور حولنا من معتقدات وافكار خاطئة و العودة الى العادات والموروثات المصرية في جمع الاسرة و العودة الى مبادئنا واخلاقنا عملا بقول الرسول انما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق .
شارك في الندوة بعض موظفين وموظفات طالبات مدرسة الشهيد مختاركامل الثانوية بنات بزفتى .

بحضور الأستاذ لمياء شوقى اخصائى اجتماعى بمدرسة الشهيد مختاركامل الثانوية بنات بزفتى . وادار الندوة الأستاذ السيد سعدالله الغرباوي أخصائي اعلام تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام والاستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا

زر الذهاب إلى الأعلى