تمريض حلوان تشارك الندوة التثقيفية المنعقدة بنادى كفر العلو

احمد سلامة 

 

شاركت كلية التمريض بجامعة حلوان، بناء على الخطة الاستراتيجية لمركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية للعمل مع كل كليات الجامعة، فى الندوة التثقيفية المنعقدة بنادى كفر العلو وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان ، والأستاذة الدكتورة صفاء صلاح عميد كلية التمريض، وإشراف الاستاذة الدكتورة زينب حسين وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، الأستاذة الدكتورة سناء حجازى مدير مركز رصد.

 

و قد تمت مشاركة كلية التمريض ممثلة فى ا.د زينب حسين، أ.م.د فرات حسين، ا.م.د بغداد حسين وقد تم التحدث عن التأثيرات المناخية على الصحه و تأثير الرياضة على الصحة في ظل التغيرات المناخية.

post

 

ومن جانبه أوضح الأستاذ الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة ان جامعة حلوان دائما تحرص على الخدمة المجتمعية التي تساهم فى إدماج الأفراد في الحياة العامة، وتحقيق متطلبات التنمية المستدامة للمجتمع بمختلف نواحي الحياة.

 

كما أكدت الأستاذة الدكتورة صفاء صلاح عميد كلية التمريض على حرص كلية التمريض الدائم على المشاركة الفعالة فى التفاعل مع المجتمع المحيط والمشارکة الفعلية في تقديم الخدمات، مبينة أهمية المبادرات المجتمعية التى تسهم فى تغيير وتطوير المجتمعات وتساعد على مواجهة المشكلات المجتمعية، وهذه المبادرات تسعى لنشر ثقافة العمل التطوعى وصقل انتماء الشباب لمجتمعاتهم تماشيًا مع السياسة التي تنتهجها الدولة.

 

وتمت المناقشة مع الحضور من قبل ا.د ثناء حجازى مدير مركز رصد بجامعة حلوان عن أهمية الاهتمام بالزراعة و زراعة الأسطح، والوعى بكل القضايا الهامة في المجتمع مثل القضية السكانية وكيفية الاهتمام والحفاظ على التماسك الأسرى والتنشئة الاجتماعية السليمة للأفراد في الأسرة

وايضا التوعية بخطورة التدخين والمخدرات لخطورتها على الصحة، وأيضا الاهتمام بقضية التغيرات المناخية وتأثيرها على البيئة.

زر الذهاب إلى الأعلى