جامعة الفيوم تنظم الدورة التدريبية للوعاظ والأئمة

الفيوم / محمود المهدي

تحت رعاية أ.د محمد سعيد أبو الغار القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف أ.د إمام عبد الفتاح، عميد كلية دار العلوم، انطلقت ثاني محاضرات الدورة التدريبية للوعاظ والأئمة، والتي تنظمها الجامعة بالتعاون مع وزارة الأوقاف لتدريب الوعاظ والدعاة والأئمة، وتستمر من اليوم الثلاثاء الموافق ٢٨ سبتمبر وحتى ٣ أكتوبر ٢٠٢١ بكلية دار العلوم.

وجاءت المحاضرة الثانية بعنوان “ملامح الرؤية الأدبية للقرآن الكريم والحديث الشريف” وحاضر خلالها أ.د محمد مصطفى منصور الأستاذ بقسم الدراسات الأدبية.

FB IMG 1632862200075

أوضح خلال المحاضرة أن النصوص القرآنية جاءت على درجة عظيمة من براعة الأداء شكلا وموضوعا، ويتضح ذلك في سلامة اللغة، وروعة العرض وبساطة الأداء، والتكامل بين الموضوع والقوالب الشكلية.

post

وفيما يتعلق بالحديث النبوي الشريف قال أ.د. محمد مصطفي أن بلاغة الحديث الشريف لم تتوقف عند البراعة القولية التي لم تتوفر لغيره من الناس، بل تتمثل كذلك في القدرة التربوية على التعليم ونقل المعلومات وتقويم السلوك.

وحث الأئمة على ضرورة الاطلاع والتثقيف واكتساب المعلومات وعدم التوقف عن طلب العلم، كما أجاب سيادته على تساؤلات السادة الحاضرين.

زر الذهاب إلى الأعلى