الإثنين المقبل.. بدء فعاليات أسبوع التغيرات المناخية بشمال سيناء

تشمل 4 مدن مع دعم 12 مدرسة ومراكز الشباب..

سيناء – محمود الشوربجي

تبدأ غدًا الأحد أولى التحضيرات لفعاليات أسبوع التغيرات المناخية، المقرر انطلاقه فعليًا بعد غدٍ الإثنين لمدة أسبوع في 4 مدن بشمال سيناء.

وأكدت الدكتورة رضوى سامي شاهين، مديرة فرع جهاز شئون البيئة بشمال سيناء – رئاسة مجلس الوزراء، خلال حديث خاص لـ«نبض الوطن» أن غدًا الأحد تبدأ  التحضيرات الميدانية لفاعلية أسبوع التغيرات المناخية، حيث ستستمر مدة أسبوع كامل تبدأ من يوم الإثنين، وتستهدف بواقع مدينة كل يوم في المدن والقرى التابعة لها بمحافظة شمال سيناء.

وأوضحت “شاهين” أن بعد غدٍ الإثنين ستنطلق الفاعلية في مدينة العريش، وستشمل دعم عدد 4 مدارس وزراعتهم بأشجار الزينة. وهم ومدرسة محمد الزملوط، ومدرسة 25 يناير الرسمية للغات، ومدرسة السيدة زينب الثانوية بنات، ومدرسة الشهيد عيد سلامة، علاوة على تركيب عدد من المظلات في المدارس.

ولفتت أن الفعاليات تتضمن ندوات توعوية ومسابقات بيئية وفقرات فنية. مشيرة إلى أن يوم  الثلاثاء القادم  ستنطلق في نطاق مركز ومدينة بئر العبد حيث سيتم دعم 4 مدارس من بينهم مدارس في قرية الروضة شرق بئر العبد، أما الأربعاء والخميس بمركزي الشيخ زويد ورفح.

post

كما أضافت أنه تم بالفعل دعم المحافظة خلال الشهرين الماضيين بعدد 200 حاوية بلاستيك كبيرة الحجم. إلى جانب عدد 5000 شجرة مثمرة و2000 شجرة زينة، ضمن مبادرة 100 مليون شجرة واتحضر للأخضر.

دعم مبادرات رئيس الجمهورية

أشارت إلى أن ذلك في إطار الاستعداد للتحضير لاستضافة مصر لمؤتمر التغيرات المناخية الذي سيقام بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 6 وحتى 18نوفمبر 2022، ودعما لمبادرات السيد رئيس الجمهورية «100 مليون شجرة» و «اتحضر للأخضر» ومبادرة «هنجملها»، ودعما لتوجه القيادة السياسية لتنمية حقيقية على أرض شمال سيناء.

وتأتي الفاعلية بالتعاون مع فعاليات أسبوع التغيرات المناخية بمحافظة شمال سيناء تحت رعاية وزيرة البيئة ومحافظ شمال سيناء، وتفعيلًا لبروتوكلات التعاون مع وزارة الزراعة ومراكز البحوث، والتربية والتعليم، والشباب والرياضة، حيث ستدعم 12 مدرسة وعدد من مراكز الشباب على مستوى المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى