اليوم الإثنين.. مناقشة كتاب معجم اللهجة العرايشية بقصر ثقافة العريش

العريش – محمود الشوربجي 

يُعقد مساء اليوم الإثنين، في قصر ثقافة العريش بشمال سيناء ندوة مناقشة لكتاب «معجم اللهجة العرايشية»، الذي صدر قبل شهرين عن الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وأعلن الكاتب الصحفي حمدي نصر، الباحث في التراث وعميد الصحفيين بسيناء، قبل قليل، عن عقد ندوة مناقشة كتابه: “معجم اللهجة العرايشية” التي ينظمها قصر ثقافة العريش في مقره الساعة السابعة والنصف مساء اليوم، ويشارك فيها نخبة من عشاق التراث السيناوي وأحبابه.

 

وقدم “عميد الصحفيين” شكره وتقديره لمدير عام ثقافة شمال سيناء أشرف المشرحاني، ونائب المدير العام محمود حنفى، ومديرة قصر الثقافة بالعريش الفنانة: إيناس سمير.

post

كما وجه شكره أيضاً لمنسق الندوة إسماعيل رضوان، ومحمود طبل، وقال حيث أنه سيتولى إدارة الندوة، ومن قبل كان له دور كبير أعتز به إلى أن رأى كتابي النور.

وتابع قائلا: أقدم شكري وتحياتي لأسرة الثقافة بشمال سيناء بشكل عام، ولكم وللجميع التحية،
وأتمنى لكم ليلة جميلة معطرة بعبق التراث واللهجة والأصالة التي نتوق إليها ونحن لها.

واختتم عميد الصحفيين حديثه بكلمات من اللهجة العرايشية قائلا: “وللجميع سامحوني إذا كنت خَبَّصت في الخُضْرة وماقدمته كان في حدود القدرة. وتقعدوا بالعافية”.

 

يشار إلى أن كتاب معجم اللهجة العرايشية صدر عن إقليم القناة وسيناء الثقافي، الهيئة العامة لقصور الثقافةبمصر الشهر قبل الماضي. كما نفذت الكمية المطروحة في الأسواق للطبعة الأولى في 10 أيام من بدء بيعه على مستوى الجمهورية.

زر الذهاب إلى الأعلى