أخر الأخبار

وفد طبي يضم 13 طبيبًا لإجراء العمليات بالمجان بمستشفى العريش

العريش – محمود الشوربجي

واصل أطباء البروتوكول إجراء الكشف الطبي والعمليات الجراحية بالمجان في مستشفى العريش العام ضمن البروتوكول الموقع بين مديرية الصحة بشمال سيناء وأربع جامعات مصرية.

هذا ووصل إلى مستشفى العريش العام، اليوم السبت، عدد 13 طبيب من أساتذة الجامعات والمتخصصون في الجراحات المختلفة للكشف الطبي وإجراء العمليات الجراحية بالمجان.

وأعلنت مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء، في بيان، عن وصول دفعة جديدة من أطباء الجامعات إلى مستشفى العريش العام ضمن البروتوكول الموقع مسبقا، وذلك اعتبارا من 22 أكتوبر حتى 28 أكتوبر الجاري.

أكد البيان، أنه وصلت دفعة جديدة اليوم من أطباء الجامعات المصرية إلى مستشفى العريش العام، حيث تضم 13 طبيب من أعضاء هيئة التدريس بأربع جامعات مصرية في مختلف التخصصات الطبية، وذلك لتوقيع الكشف الطبي على المواطنين وإجراء العمليات الجراحية بالمجان خلال الفترة من اليوم السبت وحتى يوم الجمعة المقبل.

ووفقاً لمصادر طبية مُطلعة، أن الدفعة الجديدة للأطباء التي وصلت تضم كلا من جراحة مخ وأعصاب، أشعة تشخيصية، جراحة قلب وصدر، جراحة عامة، تخدير، أنف وأذن وحنجرة، أشعة، عيون، طب أورام، جهاز هضمي وكبد.

post

والأطباء والتخصصات على النحو التالي، أشعة تشخيصية الدكتور أمجد محمود السيد. جراحة مخ وأعصاب الدكتور أحمد حازم عبد الستار والدكتور سامح حمدي حسين. جراحة قلب وصدر الدكتور عصام سعد عبد الواحد والدكتور تامر سالم محمد. جراحة عامة الدكتور هاني محمد حسن والدكتور حاتم محمد عبد المنعم. تخدير الدكتور طارق حبيب رمضان. أنف و أذن وحنجرة الدكتور أحمد صديق عبد الجليل.  أشعة الدكتور يوسف محمد فهيم. عيون الدكتور خالد علي عبد العال.  طب أورام الدكتورة داليا حموده الصادق. جهاز هضمي و كبد الدكتورة زينب حلمي السيد.

ولفت المصدر، أنه سبق التوقيع على بروتوكول تعاون بين مديرية الصحة في شمال سيناء وكليات الطب بجامعات القاهرة والأزهر والزقازيق والمنصورة لتوقيع الكشف الطبي على المواطنين وإجراء العمليات الجراحية بالمجان، مشيرا إلى استمرار وصول أساتذة الجامعات أسبوعيا طبقا لبروتوكول التعاون الموقع بين مديرية الصحة ومستشفى العريش العام مع الجامعات.

زر الذهاب إلى الأعلى